وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ما أسباب تعثر نظام الاستعلام لامتحان "الإنجاز"؟

نشر بتاريخ: 13/07/2017 ( آخر تحديث: 14/07/2017 الساعة: 10:33 )
ما أسباب تعثر نظام الاستعلام لامتحان "الإنجاز"؟
رام الله- معا- قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور إن تعثر نظام الاستعلام لامتحان "الانجاز" قد أدى إلى حدوث فروق في معدلات بعض الطلبة للفرع الأدبي في المحافظات الشمالية وليس في علامات المواد الدراسية لهم، ما حدا بالوزارة إلى التسليم الفوري للكشوف للطلبة في المدارس.
وأضاف الخضور عن توزيع الكشوف الرسمية لعلامات طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" اليوم في المدارس وفق ما أعلن عنه بالأمس، مؤكداً دقة تلك العلامات والمعدلات الواردة في تلك الكشوف.
وأوضح أن هذه الخطوة تمكن الطلبة من مقارنة كشوف علامات موادهم الدراسية التي حصلوا عليها اليوم بعلاماتهم التي نشرت بالأمس، والتي تؤكد دقة هذه العلامات.
وقال في حديث لـ معا أكد الخضور أن ما تسبب في البلبلة بعرض النتائج هو بعض المواقع التي تعاملت مع البرنامج المحوسب الذي حدث خلل في معالج قراءة البيانات مما تسبب بخلل في نتائج هذه المواقع.
وذكّر الخضور الطلبة الراغبين في التحسين أو الإعادة في الدورة الثانية للإنجاز بسرعة التسجيل في مدارسهم أو في مديريات التربية والتعليم حسب ما أعلن عنه سابقاً، مؤكداً أن التسجيل سيكون متاحاً حتى نهاية يوم الأحد 16 تموز الجاري، مشيراً إلى أن مديريات التربية ستفتح أبوابها لهذا الغرض يوم السبت.