وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة تبحث آلية انشاء مركز وطني للتكنولوجيا الزراعية

نشر بتاريخ: 13/07/2017 ( آخر تحديث: 13/07/2017 الساعة: 18:39 )
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع عدد من خبراء الزراعة من مختلف المؤسسات والجامعات آلية انشاء مركز وطني للتكنولوجيا الزراعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الخميس، في مقر وزارة الزراعة في رام الله، بحضور وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح، ووكيل مساعد المصادر الطبيعية م. محمد الشحبري، ووكيل مساعد القطاع الفني م. امجد صلاح، ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د. زياد فضه، ومدير عام المنظمات غير الحكومية د. محمد ابو عيد، ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا،  ومدير عام التخطيط م. حسن الاشقر.
واكد وزير الزراعة على اهمية الاسراع بانشاء المركز التكنولوجي الزراعي لما له من دور محوري في تقدم القطاع الزراعي في شتى المجالات، موضحا امكانية التعاون بين كافة المؤسسات في هذا المجال اضافة للقطاع الخاص.
وأضاف سلطان" تمتلك فلسطين العديد من الخبرات الزراعية والمواهب التكنولوجيه ويمكن تسخير هذه الامكانيات لانشاء مركز تكنولوجي يجمع هذه القدرات واستغلالها محليا اضافة لنقلها للدول الاخرى خاصه للدول الافريقية".
وقدم مدير عام التخطيط والسياسات م. حسن الاشقر عرضا حول رؤية واستراتيجية القطاع الزراعي والتي تتضمن استخدام التكنولوجيا في الزراعة.
وفي نهاية الاجتماع، اتفق الحضور على وضع خطة محددة بفترة زمنية للانتهاء من اعداد التصور النهائي لانشاء المركز التكنولوجي الزراعي.