وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في مخيم عين السلطان تحيي الذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 13:03 )
أريحا- معا- رعى عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار اليوم الاحتفال الجماهيري الذي نظمته حركة فتح في مخيم عين السلطان والمنطقة الغربية، لاحياء الذكرى الثالثة والاربعين لانطلاقة حركة فتح.

وحضر الحفل الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في "م ت ف" والعميد ذهن عبد الله قائد منطقة أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح إقليم أريحا والأغوار وممثلي الدوائر والمؤسسات الرسمية والأهلية والوجهاء وأهالي المخيم.

ونقل الجعبري تحيات الرئيس محمود عباس إلى أبناء الحركة في المخيم مشددا في كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس على وجوب حماية الوحدة الوطنية وحماية الثوابت ورفض الحلول المجزئة.

كما أكد الجعبري على "أهمية امتثال التيار الانقلابي في حركة حماس للاشتراطات التي أعلنها الرئيس محمود عباس كشرط لبدء الحوار الوطني"، متمنيا على أبناء الحركة العمل على رص الصفوف والانخراط في مؤسسات الحركة كي تواصل دورها الطليعي في قيادة العمل الوطني وإزالة الاحتلال".

واستذكر الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الرئيس ياسر عرفات والجرحى والأسرى من أبناء الحركة وأبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد الدكتور صائب عريقات والمحامي حسن صالح على الدور الطليعي لحركة فتح في استمرارية المشروع الوطني وتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته أشاد عدنان حماد في كلمة القوى الوطنية بالدور الذي لعبته الحركة في مسيرة العمل الوطني، داعيا "التيار الانقلابي في حركة حماس للتراجع عن مخططاته والكف عن مطاردة أبناء ونشطاء القوى السياسية والوطنية في قطاع غزة".

كما دعا حماد حكومة الدكتور سلام فياض لدعم قطاع الموظفين ودعم الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين, وتخلل الاحتفال عدة قصائد وعروض فنية فلكلورية.