وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من المشاركين في المؤتمر الشبابي

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 19/07/2017 الساعة: 11:59 )
المطران حنا يستقبل وفدا من المشاركين في المؤتمر الشبابي
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من المشاركين في المؤتمر الشبابي العربي التطوعي المنعقد حاليا في مدينة رام الله.
ووصل الوفد الى المدينة المقدسة في زيارة هادفة للتعرف على اماكنها التاريخية وزيارة بعض معالمها الدينية، واستقبلهم المطران في كنيسة القيامة في القدس القديمة، مؤكدا على اهمية القدس ومكانتها الروحية والتاريخية والحضارية والانسانية والوطنية.
وقال المطران" إن القدس بالنسبة الينا هي عاصمتنا الروحية والوطنية وشعبنا الفلسطيني متمسك بمدينته المقدسة ولن يتنازل عن ذرة تراب من ثرى هذه البقعة الطاهرة من العالم".
نحن شعب يعشق هذه الارض المقدسة ويدافع عنها وشعبنا في نضاله من اجل الحرية انما قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .
وأضاف" ان مقدساتنا واوقافنا الاسلامية والمسيحية مستباحة ولذلك وجب علينا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ان نكون موحدين في سعينا للحفاظ على قدسنا ومقدساتنا ودفاعنا عن عدالة قضية شعبنا التي هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث".
ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، متحدثا عن تاريخ كنيسة القيامة وتاريخ الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة، مشيرا الى أن الحضور المسيحي في هذه البقعة المقدسة من العالم هو حضور لم ينقطع لاكثر من الفي عام ففلسطين هي مهد المسيحية، فلسطين هي حاضنة اهم المقدسات المسيحية في عالمنا لا سيما كنيسة القيامة في القدس وكنيسة المهد في بيت لحم.
وبين" أن المسيحيين الفلسطينيين لن يتخلوا عن حقهم في الدفاع عن القدس وفي الدفاع عن المقدسات فنحن شعب فلسطيني واحد مسيحيين ومسلمين وقد تميزت مدينة القدس عبر تاريخها المجيد بوحدة ابنائها وتلاقيهم في السراء والضراء".
وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس من اعداد مؤسسة باسيا، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
أما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على كلماته ومواقفه ودفاعه الدائم عن القدس وعن القضية الفلسطينية.