وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يكشف برنامج "مساعدة السوريين"

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 08:50 )
الجيش الاسرائيلي يكشف برنامج "مساعدة السوريين"

بيت لحم- معا- كشف الجيش الاسرائيلي اليوم ما اسماه باكبر مشروع انساني ينفذه في دولة معادية ويحمل اسم " الجيرة الحسنة " المتعلق بتقديم المساعدات للمناطق التي يحتلها المسلحون في هضبة الجولان السورية .
وتنفذ الكتيبة 210 هي البرنامج الذي قرر الجيش الاسرائيلي كشفه بعد توالي التقارير الصحيفة " الخاطئة " المتعلقة بالمساعدات التي تقدمها اسرائيل عبر خط وقف اطلاق النار في الجولان وبعد مرور عام على تأسيس هذا البرنامج المتكامل حسب تعبير البيان العسكري .
"رصدنا حاجة انسانية ماسة لتوفير شروط الحياة الاساسية من ماء وكهرباء وغذاء وعلاج طبي وتجهيزات ومعدات اخرى " قال قائد الكتيبة 210 العقيد " ينيف عشور ".

وأضاف " خلقنا فرصة مواتية وأقمنا المشروع من منطق امكانية اني يرى فينا السوريين حاجة وجودية في حال شكلنا املهم الوحيد ".


" 10% من سكان المنطقة من المتطرفين الذين قدموا الى الجولان من مناطق عديدة في العالم والجيش الاسرائيلي يحدد المعتدلين ويجري معهم الاتصالات الضرورية لتعميق العلاقة الانسانية مع السوريين" قال قائد الكتيبة المذكورة معترفا ضمنا ان الاتصالات تجري مع مجموعات مسلحة "معتدلة" .

وتحدثت تقارير اسرائيلية عديدة على مدى السنوات الماضية عن مساعدات اسرائيلية مختلفة يجري نقلها للمجموعات المسلحة التي تسيطر على منطقة محاذية لخط وقف اطلاق النار وباتت تفصل قوات الاحتلال عن الجيش السوري .
وتلقى ألاف الجرحى من افراد هذه المجموعات وبعض المدنين العلاج الطبي في المستشفيات الاسرائيلية بعد ان نقلهم الجيش الاسرائيلي بسيارة الاسعاف التابعة له .