وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جهود تنهي المرحلة الأولى من البحث الموسع حول العمل التطوعي في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- أنهت وحدة العمل التطوعي في مؤسسة جهود المرحلة الأولى من البحث الموسع الذي تجريه حول العمل التطوعي في فلسطين ضمن مشروع ممول من MEPI مبادرة الشراكة الشرق أوسطية.

فقد تم الانتهاء من تعبئة الاستمارات الخاصة بالبحث من قبل العديد من المتطوعين في المؤسسات الأهلية ومنتسبي المراكز الشبابية وطلبة الجامعات في كافة محافظات الضفة الغربية.

وستباشر المؤسسة بتحليل الاستمارات وإجراء المقابلات اللازمة مع خبراء العمل التطوعي ومسؤولي المؤسسات التطوعية ومن ثم الخروج بتقرير البحث الشامل، والذي سيتطرق إلى العديد من القضايا ذات الصلة بالعمل التطوعي ومن بينها قياس مستوى التنسيق بين المتطوعين والمؤسسات الخدماتية في المجتمع، قياس مدى حاجة مؤسسات المجتمع الخدماتية للمتطوعين، بحث الأسباب التي تعيق العمل التطوعي والحوافز المرجوة من قبل المتطوعين إضافة إلى قياس مستوى الاهتمام بالعمل التطوعي عند الشباب وتحديد المجالات ولأوقات التي يفضلون التطوع فيها.

وسيلي إصدار البحث إنشاء قاعدة بيانات وطنية للمتطوعين ستستخدم عبر شبكة الانترنت لتشكل حلقة وصل بين المتطوعين والمؤسسات والمراكز الشبابية المختلفة.

وقالت جهود في بيان لها إن هذه الخطوة تمثل تجربة فريدة من نوعها وقد تكون الأولى في فلسطين, مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى نقل العمل التطوعي من حالة الركود ليصبح أولوية وثقافة عامة لدى الشباب.