وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة مراكز حقوق إنسان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف هذه الجرائم

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 18:00 )
غزة - معا-دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان و مركز التجمع للحق الفلسطيني و مركز الميزان لحقوق الإنسان بشدة الجرائم، الإسرائيلية و التصعيد المستمر في القطاع منذ عدة أشهر، والذي تستخدم فيه أعتى الوسائل الحربية من مدفعية وطيران وآليات عسكرية ضخمة، فضلاً عن الحصار الخانق الذي تفرضه سلطات الاحتلال على القطاع. المركز يدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف تلك الجرائم والتهديدات المستمرة باجتياح القطاع، نظراً لما تنطوي عليه من مآسٍ جديدة يدفع ثمنها السكان المدنيون في قطاع غزة.

و عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن استنكاره الشديد لتصعيد قوات الاحتلال لعدوانها المتواصل على قطاع غزة، ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفاعل لوقف هذه الممارسات، التي تتعارض مع قواعد القانون الدولي؛ وتشكل انتهاكات جسيمة لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب؛ وتتسبب في تدهور حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بجراح، بينهم عدد من المدنيين، من ضمنهم امرأة، ووصفت جراح خمسة من المصابين بالخطرة. وبعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة في حوالي الساعة 12:30 بعد الظهر، توجهت سيارات الإسعاف للمنطقة، لتعثر على سبعة

فيما جدد المركز الفلسطيني إدانته لتلك الأعمال التي تأتي وفقاً لسلسلة متواصلة من جرائم الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تعكس مدى استهتار تلك القوات بأرواح المواطنين الفلسطينيين، معتبراً أنها أعمالاً انتقامية وعقاباً جماعياً للفلسطينيين خلافاً للمادة الثالثة والثلاثين من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

كما دعا مركز تجمع الحق المجتمع الدولي واللجنة الرباعية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للتحرك بجدية من أجل وقف مسلسل الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني لا سيما وان هذه المجزرة ارتكبت بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية بعيد زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش