وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير: محامو النادي يلتقون اسرى سجن هشارون والنقب

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 14:18 )
رام الله - معا - تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني من زيارة سجن كتسيعوت "النقب" وهشارون بتاريخ 14/1/2008، والتقى عددا من الاسرى هناك.

فقد التقى بالاسير محمد طالب عطا الله الدغمين 21 عاما من رام الله، طالب في جامعة القدس المفتوحة، ومعتقل اداري منذ فترة طويلة وتم التمديد له عدة مرات متتالية واخر تمديد ضده كان قبل اربعة شهور، وبالرغم من محاولات الاسير للاستئناف الا ان استئنافه يرفض من المحكمة.

كما التقى المحامي بالاسير شادي احمد محمد خير الدين من غزة وسكان رام الله، وقد اورد الاسير بأنه كان قد افرج عنه في شهر 4/2007، الا ان جنود الاحتلال اعادوا اعتقاله في شهر 12/2007، وتم الحكم عليه بالسجن الاداري لمدة 6 شهور، بتهمة يذكر الاسير بأن لا علاقة له بها ورفض الاعتراف بهذه التهم، وحاول الاسير الاستئناف حتى يتم تخفيف الحكم الا ان المحكمة رفضت الاستئناف.

ومن جهة اخرى زار محامي نادي الاسير الفلسطيني سجن هشارون والتقى بالاسير ممثل القسم خالد ابو كاملة من نابلس، والذي ذكر للمحامي بأن 20 شخصا من اهالي الاسرى تم منعهم على حاجز عسكري من اكمال طريقهم الى المعتقل لزيارة ابنائهم المعتقلين.

وتقدم الاسير ابو كاملة بالشكر الى نادي الاسير الفلسطيني للاهتمام بالاسرى وقضيتهم العادلة وعلى التواصل الدائم من خلال المحامين مع الاسرى وذويهم.