وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقليد الشوملي بميدالية الاستحقاق

نشر بتاريخ: 29/07/2017 ( آخر تحديث: 29/07/2017 الساعة: 23:15 )
تقليد الشوملي بميدالية الاستحقاق
رام الله- معا - قلدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ومستشار الرئيس للعلاقات الخارجية د.نبيل شعث باسم الرئيس محمود عباس الأب ابراهيم الشوملي بميدالية الاستحقاق والتميز وذلك مساء اليوم خلال قداس اقيم بمناسبة انتهاء خدمته في كنيسة العائلة المقدسة-دير اللاتين حيث تم تعيينه أمينا لسر البطريركية اللاتينية في القدس.
ونقلت غنام وشعث تحيات فخامة الرئيس للحضور كافة مؤكدان على التآخي الاسلامي المسيحي في فلسطين والذي يعد ممارسة وقرار وليس مجرد شعار.
وجرى تقليد الأب الشوملي بالميدالية حيث جاء برسالة السيد الرئيس أنها تأتي تقديرا لمسيرته الدينية ودوره الوطني وعمله الدؤوب في خدمة أبناء شعبه الفلسطيني على طريق الحرية والإستقلال.
وقامت المحافظ غنام بتكريمه أيضا باسم المحافظة ومؤسساتها، مشيرة أن التكامل بين كافة أبناء المحافظة مفخرة للجميع، مشيرة أن المسيح فلسطيني وأن رصاص المحتل لا يفرق بين فلسطيني وآخر ونحن جميعا شركاء بالنضال والبناء وبصنع القرار، وقامت بتوشيح الأب بالكوفية الفلسطينية التي عمدت بدماء الشهداء للتأكيد على ارثنا وموروثنا وثقافتنا التي لن تندثر.
وجرى التقليد بحضور شخصيات رسمية وشعبية متمنين للأب التوفيق في مهامه الجديدة ومواصلة العمل لنشر المحبة والسلام.
من جانبه شكر الشوملي الرئيس والقيادة الفلسطينية على هذه اللفتة، معتبرا ان القيادة والشعب وحدة واحدة في مواجهة كافة المنغصات على شعبنا وعلى رأسها الإحتلال، شاكرا هذا التكاتف وهذه المحبة من الجميع.