وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العداءة منى بسيسو تطالب اتحاد العاب القوى اتاحة الفرصة للموهوبين

نشر بتاريخ: 30/07/2017 ( آخر تحديث: 30/07/2017 الساعة: 15:05 )
العداءة منى بسيسو تطالب اتحاد العاب القوى اتاحة الفرصة للموهوبين
رام الله - معا - بسام ابو عرة - قدمت العداءة منى بسيسو اقتراحا للاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى يتمحور باتاحة الفرصة للموهوبين والموهوبات في العاب القوى والعمل على تنميتهم وصقل مواهبهم ومتابعتها ومساندتها وعدم التركيز على اشخاص او اسماء قد تكون لمعت مسبقا ولكنها الان ليس لها دور ، فهناك اخرون يكدون ويتعبون على تدريبات انفسهم وقد يكونوا افضل حالا من الاسماء اللامعة فالميدان هو الحكم.
وقال بسيسو : يجب اتاحة الفرصة لمشاركتهم في معسكرات خارجية والابتعاد عن العلاقات الشخصية او المناطقية في اختيار اللاعبين واللاعبات ،وتنظيم بطولات رسمية يتم عن طريقها اختيار اللاعبين الافضل في كل فعالية .

وتحدثت منى عن بداياتها قائلة: كانت بداياتي مع العاب القوى منذ ان كنت صغيرة ونمت وتطورت محبتي لها حينما كنت بالمدرسة ، واحببت العاب القوى منذ نعومة اظفاري و اصررت على ان اتطور فيها، بمساندة اهلي واصدقائي .
واضافت : من اهم الامور التي تعيق اللعبة عدم وجود امكانيات وبنية تحتية مناسبة لها , ومضمار قانوني ، ناهيكم عن المعيق الاكبر ثقافة الناس حيال رياضة الركض والعدو ، فانه ليس بالامر الاعتيادي رؤية فتاة تركض بالشارع وحدها او حتى رؤية اشخاص يركضون .

وتابعت : خلال العامين 2016 /2017 شاركت بماراثون بيت لحم ،ببطولة الجامعات مضمار 1500م وحصلت على المركز الثاني وسباق البيرة 10كم وفزت بالمركز الاول وبطولة يوسف حمادنة المركز الثالث وسباق اليوم الوردي المركز الاول وسباق بيرزيت المركز الاول وسباق الحياة مركز اول وماراثون فلسطين في بيت لحم 10كم بالمركز الثاني و بطولة الجامعات مضمار 1500م مركز الثاني وماراثون نابلس من حاجز الى حاجز 11كم مركز ثاني وسباق البيرة 10كم مركز اول .

وعرجت بسيسو الى ممارستها العاب اخرى مثل كرة الطائرة حيث شاركت مع فريق مرج ابن عامر في بطولة كرة الطائرة في الاردن عام 2015 ، اما فيما يخص مجال الركض فلم تتاح الفرصة لي للمشاركات او معسكرات خارجية .

وتقول بسيسو: مستواي في الوقت الحال في تطور ولكن مستوى العاب القوى النسوية متدني جدا برأيي الشخصي ونحتاج للكثير حتى ننهض في هذه اللعبة واعتقد ان الاتحاد الحالي لديه الكثير ليقدمه للعبة بجميع اركانها.
وختمت بسيسو : نحتاج الى كفاءات وامكانية وبالذات وجود مضمار قانوني في منطقة الوسط حتى يسهل على كل اللاعبين الوصول اليه . حيث عدم وجود مضمار قانوني وحده يؤدي الى قلة ممارسي هذه الرياضة وقلة معرفة المجتمع بها.
بطاقة شخصية
الاسم: منى بسيسو
العمر : 23
اللعبة : عدائة مسافات متوسطة وطويلة . كرة طائرة