وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسبوع الاولمبي :اللجنة الاولمبية تتوج أبطال سباق الرمال للأطفال

نشر بتاريخ: 30/07/2017 ( آخر تحديث: 30/07/2017 الساعة: 16:59 )
الاسبوع الاولمبي :اللجنة الاولمبية تتوج أبطال سباق الرمال للأطفال
غزة - معا - اللجنة الاولمبية : توج د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أبطال سباق الرمال للأطفال والذي أقامته اللجنة الأولمبية ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي يوم الأحد على شاطئ بحر غزة بإشراف اتحاد ألعاب القوي.

وأطلق د. المجدلاوي صافرة الانطلاق التي بدأت من صالة المعمورة وانتهت في النادي البحري بمشاركة 200 طفل بحضور د. رمزي القرم نائب رئيس اتحاد ألعاب القوي، محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وعدد من رؤوساء الاتحادات الرياضية المختلفة وأهالي المشاركين.

وشكر د. المجدلاوي كل من شارك في الفعالية التي تندرج ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي الذي انطلقت باكورة أعماله بالأمس بزيارة بيت الرئيس الخالد الشهيد ياسر عرفات في المحافظات الجنوبية وضريح الشهيد أبو عمار في المحافظات الشمالية.

ونقل د. المجدلاوي تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والذي عبر عن شكره واعتزازه بكل الاتحادات الرياضية على هذه الوقفة الموحدة والجهود المبذولة من أجل إنجاح الأسبوع الأولمبي الرياضي الوطني لما يحمله من رسائل مهمة في مسيرة الحركة الرياضية الفلسطينية.

وقال د. المجدلاوي أن ما يميز الأسبوع الأولمبي عن الأعوام السابقة بأنه يمتد لمدة أسبوع في كافة تواجد الشعب الفلسطيني وأسرته الرياضية في المحافظات الجنوبية والشمالية والشتات والمخيمات في لبنان، مشيداً بالمشاركة الفعالة والواسعة من كافة الاتحادات الرياضية من خلال الأعداد الكبيرة من الرياضيين.

وأشار د. المجدلاوي إلى أن الرياضة الفلسطينية في السنوات الأخيرة حققت الكثير من الإنجازات بعد دخول المنظومة الرياضية ضمن أجندة ولوائح اللجنة الأولمبية الدولية ليمكنها من الانتشار بحيث يكون لهال الحضور المشرف في المؤسسات الدولية.

وأكد د. المجدلاوي أن الأسبوع الأولمبي يساهم في تعزيز مكانة اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في المؤسسات الدولية ضمن الميثاق الدولي لنشر اللعبة وترغيب الأطفال في ممارسة الرياضة، مشدداً على أن النجاح الأكبر لرياضتنا استقطاب الأطفال للرياضة في ممارسة حقهم الطبيعي في اللعب وتشجيع ميولهم ورغباتهم لممارسة الرياضة بما يساهم في تطوير المستوى وصقل المواهب.

وتابع د. المجدلاوي أن فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي ستتواصل في كافة الألعاب الرياضية والتي تنتهي في الرابع من أغسطس المقبل والذي يصادف يوم ميلاد الشهيد ياسر عرفات " أبو عمار".

وشكر د. المجدلاوي اتحاد ألعاب القوي على جهودهم الكبيرة في إنجاح السباق، مشيداً بدور أهالي الأطفال على تشجيع أبنائهم في الفعالية.

كما وشكر د. المجدلاوي كل من أعد وبذل الجهود في ترتيب فعاليات الأسبوع الأولمبي ممثلة بالأمانة العامة للجنة الأولمبية.

بدوره قدم د. القرم الشكر باسم اتحاد ألعاب القوي للجنة الأولمبية ممثلة بالدكتور أسعد المجدلاوي ومحمد العمصي الأمين العام المساعد على إنجاح فعالية السباق.

وشكر د. القرم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ونائبه على الثقة الكبيرة للاتحاد من أجل تنظيم السباق ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي، متمنياً أن يكون الاتحاد عند قدر المسؤولية.

وأكد أن اختيار فئة الأطفال من قبل اللجنة الأولمبية يدل الرؤية الثاقبة باستهداف تلك الفئة العمرية باعتبارها ثمرة المستقبل وأبطال الغد.

وفي نهاية السباق توج د. المجدلاوي الفائزين في فئة الذكور على النحو التالي:

الأول: محمد عبيد

الثاني: أحمد أبو مراحيل

الثالث: عبد الماجد أبو مراحيل

الرابع: سامي الداعور

الخامس: محمد الرضيع

السادس: زين استيتان

السابع: محمد استيتان

الثامن: عبد الله أبو شرخ

التاسع: أحمد الحلو

العاشر: عبد الله عمارة

وفي فئة الإناث:

الأول: تسنيم الدبجي

الثاني: شهد حوسو

الثالث: شروق النباهين

الرابع:أسيل القرم

الخامس: لانا القرم

السادس: شهد المصري

السابع: نسمة أبو النجا

الثامن: لينا القرم

التاسع: أمينة المصري

العاشر: ريما صيام