وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد التايكوندو يختتم دورة صقل حكام اللعبة بمحافظات الجنوب

نشر بتاريخ: 30/07/2017 ( آخر تحديث: 30/07/2017 الساعة: 19:20 )
اتحاد التايكوندو يختتم دورة صقل حكام اللعبة بمحافظات الجنوب
غزة- معا -محمد حجاج :اختتم الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو مساء السبت بمحافظات الجنوب فعاليات دورة صقل الحكام والتي جرت على مدار الأسبوعين الماضيين بقاعة نادي غزة الرياضي؛ حيث حاضر في الدورة الحكم الدولي : أحمد أبو حطب عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة"الفيديو كونفرنس"وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة الفنية.

وشارك في الدورة أكثر من 25 حكما ومدربا ، حيث قدم الحكم الدولي أحمد أبو حطب يساعده الحكام مهند عطياني ، أحمد بركات ، محمد غزاوي ) شرحاٌ وافياٌ مستفيضاٌ للتعديلات الجديدة على قانون المنافسات والذي تم اعتماده في جلسة الجمعية العمومية للإتحاد العالمي WTF الأخيرة في كندا .

وكان الدكتور بشار عبد الجواد رئيس الإتحاد قد حضر جانبا من الدورة،وألقى كلمة حيا فيها الحكام والمدربين، ونقل تحيات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للاتحاد، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الفنية في المحافظات الشمالية والجنوبية ، كما أكد على وقوف مجلس الإدارة مع أركان اللعبة في المحافظات الجنوبية مقدرين حجم الظروف الصعبة التي تواجه اللعبة وأركانها في قطاع غزة نتيجة الحصار الذي يواجه.

وأكد أن مجلس الإدارة لن يدخر جهدا في القيام بواجباته نحو تطوير رياضة التايكوندو بمحافظات غزة ،ووعد بإرسال نظام تحكيمي الكتروني للقطاع فور انتهاء بطولة فلسطين الدولية التي سوف تقام في منتصف شهر أيلول القادم.

من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد ايهاب اسليم أنه رغم الحصار الذي يعيشه قطاع غزة، والتأثير السلبي على تطور التايكوندو في القطاع، إلا أن جميع اركان اللعبة من مجلس إدارة ولجان فنية ولاعبين لا زالوا مصممين على الرقي بلعبة التايكوندو في القطاع.

كما شكر الدكتور بشار على حرصه وأعضاء مجلس الادارة على الرقي بمستوى التايكوندو في القطاع ، وخص بالشكر الحكم الدولي أحمد أبو حطب على الجهود الجبارة التي يبذلها من أجل تطوير أداء الحكام في عموم فلسطين.

في نهاية الدورة اصطف الجميع لأداء تحية التايكوندو،وسط سعادة كبيرة من كافة المشاركين والمشاركات،كما ويشار أخيرا الى انه كان من بين المشاركين 6 فتيات ممن يلعبن رياضة التايكوندو.