وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافرنجي يبحث مع وفد صيني التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 15:36 )
رام الله - معا - استقبل عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية, ظهر اليوم الاربعاء في مقر المفوضية, وفدا صينيا من جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الاجنبية, ضم كلا من السيدة لي شياو لين نائبة رئيس الجمعية ورئيسة الوفد , ياو مينغ يوي , لو شيويه تشي , جيا لينغ , هوانغ شياو وي , وبحضور السفير الصيني .

وفي بداية اللقاء رحب الافرنجي باعضاء الوفد الضيف, مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الجانبين الفلسطيني والصيني .

وتناول اللقاء التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والانتهاكات والممارسات الاسرائيلية العداونية في ظل الجهود الدولية المبذولة لاحلال السلام وتحقيق الامن والاستقرار .

ومن جانبها ، اكدت رئيسة الوفد الصيني على موقف بلادها الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في سعيه لنيل حقوقة في الحرية والاستقلال ، معربةً عن امانيها بتحقيق السلام, واقامة الدولة الفلسطينية .

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني احمد صبح وكيل وزارة الخارجية , ومجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدولية, وعددا من ممثلي جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية , ومسؤولي الدوائر في مفوضية العلاقات الخارجية

يذكر ان هذه الزيارة تاتي في اطار تطوير العلاقات والتعاون بين الجانبين في المجالات كافة, عبر تفعيل دور جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية التي تاسست عام 2000.