وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتشكيل لجنـة تحقيـق بمجزرة الزيتون

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 17:13 )
غزة-معا- استنكرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الزيتون والشجاعية بمدينة غزة واقتحام بلدة قباطيا جنوبي مدينة جنين.

وقال د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان وصل "معا" نسخة منه أن التصعيد الإسرائيلي وما يرافقه من أعمال القتل والتدمير في قطاع غزة الذي توالى فيه سقوط العشرات من الشهداء والجرحى يأتي في سياق خطة ممنهجة ومدروسة لتمرير مشاريع تتجلى في تعطيل قرارات الشرعية الدولية ووضع العراقيل أمام الجهود الدولية لإنجاح المفاوضات وإحياء عملية السلام في المنطقة، معتبراً أن ما جرى في غزة يوم أمس من جرائم بشعة تواصل القوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكابها بحق شعبنا بأنها "إرهاب" دولة منظم وحملة إبادة جماعية تمارسه حكومة أولمرت ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشدد د. الأغا على ان المجزرة التي ارتكبت بغزة والتصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة يعكس بوضوح الحقد الاسرائيلي على شعبنا وحالة التخبط التي تسيطر على الحكومة الإسرائيلية لعدم قدرتها على تنفيذ ما عليها من استحقاقات تم الاتفاق عليه في مؤتمر انابوليس للسلام في ظل الضغوط الدولية التي تمارس عليها .

وأوضح د. الأغا أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تنتهك دائماً قرارات الأمم المتحدة وترفض تطبيقها والانصياع لمطالبها وكذلك استمرارها في تجاوزها للأعراف الدولية عبر عدوانها على المدنيين ومساكنهم مما يترتب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وإلزام إسرائيل باحترام الأعراف والمواثيق الدولية وإلزامها بتطبيق قرارات مجلس الأمن 242 ، 338 .

وتوجه د.الأغا بتعازيه لكافة أسر الشهداء وللدكتور محمود الزهار النائب في المجلس التشريعي باستشهاد نجله حسام في المجزرة التي ارتكبت يوم أمس بمدينة غزة مشدداً على أن المجازر الإسرائيلية لن تنال من عزيمة وإرادة شعبنا الفلسطيني.

ودعا د. الأغا جماهير شعبنا الفلسطيني بمختلف فصائله إلى المزيد من الوحدة والتلاحم الوطني ورص الصفوف ونبذ الخلافات وإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الأراضي الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ومخططاته الرامية إلى تقويض السلطة الوطنية الفلسطينية والانقضاض على المشروع لوطني الفلسطيني وفرض سياسة الأمر الواقع التي تتخطى حقوق شعبنا الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية .

وطالب د. الأغا المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية بالتدخل لكبح جماح العدوان الإسرائيلي والضغط على حكومة أولمرت لوقف جرائمها وعدوانها التدميري ضد شعبنا الصامد وتوفير الحماية الدولية لشعبنا وتشكيل لجنة دولية للتحقيق المجزرة ومحاكمة مرتكبيها .