وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الثقافة الرياضية يختتم دورة اللياقة البدنية وإصابات الملاعب

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 21:04 )
اتحاد الثقافة الرياضية يختتم دورة اللياقة البدنية وإصابات الملاعب
رام الله- معا -اعلام اللجنة الأولمبية : حضر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية حفل اختتام دورة اللياقة البدنية والطب الرياضي، التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية، بالتعاون مع اتحاد الطب الرياضي، وتحت رعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني الممتد من السبت 29 تموز وحتى السبت المقبل الموافق الخامس من آب.

واستمرت الدورة على مدار ثلاثة أيام حاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور هاشم كيلاني من الأردن والذي تناول قضايا تخصّ اللياقة البدنية، والدكتور وسام الشيخلي من العراق الذي تحدّث عن الطب الرياضي وإصابات الملاعب، والدكتور زياد ارميلي من الأردن الذي تحدّث عن مواضيع تخصّ التغذية السليمة.
وشكر اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، المحاضرين الضيوف العرب على قدومهم إلى فلسطين، وجهودهم في إفادة ونقل الخبرة إلى الأطباء والمعالجين الرياضيين الفلسطينيين، كما شكر اتحاد الثقافة الرياضية برئاسة الدكتورة سبأ جرّار على جهوده في تنظيم هذه الدورة.
وأكد الرجوب أن الخبرة الكبيرة للمحاضرين تستحق أن يستفيد الفلسطينيين منها، داعيا المشاركين إلى نقل الخبرة المكتسبة من هذه الدورة إلى زملائهم والاستفادة منها في حياتهم العملية.

وأضاف الرجوب: "نحن بحاجة دوما للاستفادة من الخبرات في كافة المجالات الرياضية، ومن ضمنها في مجال الطب الرياضي".
وأكد الرجوب أنه يجب الاستثمار في الرياضة، ليس فقط من ناحية مادية، وإنما أيضا من ناحية الخبرات وتطوريها على صعيد اللاعبين والمدربين والحكام، معرباً عن فخره بانطباعات المحاضرين حول المشاركين في الدورة.

من جانبه شكر د. هاشم كيلاني اللواء الرجوب على جهوده واهتمامه في الرياضة والشباب في فلسطين، معربا عن سعادته بالمشاركة بهذه الدورة.
وتمنى الدكتور كيلاني أن تساهم هذه الدورة في رفع مستوى الخبرة لدى المعالجين الرياضيين، وفي تحقيق آمال الشعب الفلسطيني بأن يكون لديهم أطباء أكفاء وأصحاب خبرة في مجال الطب الرياضي.
من جانبه أشاد د. وسام الشيخلي بجهود اللواء الرجوب في تطوير الرياضة الفلسطينية، وأكد على أن مداخلات المشاركين وأسئلتهم كانت تنم عن رغبة كبيرة في اكتساب المعرفة والتعلم.

وفي الختام قدم د.وسام الشيخلي للواء الرجوب ميدالية الإبداع والتمييز للعام 2017 من الأكاديمية العلمية للبحوث البريطانية، مشيرا إلى أنه تم التصويت بالإجماع على منح اللواء الرجوب هذه الميدالية، كما قدّم شهادة تقديرية للدكتورة سبأ جرار رئيسة اتحاد الثقافة الرياضية.
كما كرّم اللواء الرجوب كل من الدكتور وسام الشيخلي والدكتور هاشم كيلاني والدكتورة وصال شمسة، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.