وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يبحث آلية دعم المزارعين بالقدس

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 15:48 )
القدس- معا- بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان، اليوم الخميس، خلال زيارته مديرية زراعة وبيطرة القدس آلية دعم المزارعين، مطلعا على اهم الاحتياجات الضرورية التي تساهم في دعم صمودهم على ارضهم في المحافظة.
وزار سلطان المديرية بمرافقة وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومدير عام الشؤون المالية والادارية ا. احمد زكارنة، ومدير عام الخدمات البيطرية د. اياد العدرا.
وأكد وزير الزراعة على اعطاء محافظة القدس اولوية قصوى من قبل الحكومة من حيث تقديم الدعم الكامل وبكافة اشكاله المختلفة خاصة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي، لتعزيز صمود المواطن المقدسي على ارضه في ظل الهجمة الشرسة التي تعاني منها المحافظة من اجراءات الاحتلال التعسفية.
واطلعت مديرة زراعة القدس م. فيحاء نجم الوزير سلطان والوفد المرافق له على اهم المشاكل والمعيقات التي تعاني منها المحافظة وخاصة فيما يتعلق بمنع المزارعين من الوصول لاراضيهم في المناطق القريبة من جدار الضم والتوسع والمستوطنات، اضافة الى العراقيل التي يضعها الاحتلال امام اقامة المشاريع الزراعية.
واستمع الوزير الى شرح حول سير العمل والنشاطات في المديرية واهم المطالب المتعلقة بالمديرية والموظفين.
وقال ان المزارع في محافظة القدس يحتاج الى تضافر كل الجهود لتمكينه من الوصول لارضه وخدمتها وتطوير مشاريعه الزراعية، مبينا ان الوزارة لن تدخر جهداً بتقديم كافة الدعم اللازم لقطاعي الانتاج النباتي والحيواني لمزارعي القدس، وسوف تسخر كافة الامكانيات لتحقيق ذلك. 
ووعد كذلك برفد المديرية بكافة الامكانيات اللوجستية والكوادرالبشرية وتثبيت الاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين في المديرية.
وتم تقديم قائمة مطالب لاقامة المشاريع الزراعية في المحافظة تم اعدادها من قبل المديرية، واهمها شق الطرق الزراعية واستصلاح الاراضي وتقديم الدعم لمزارعي الزيتون والانتاج البناتي بشكل عام، اضافة لتقديم الدعم لمربي الثروة الحيوانية من حيث توفير البركسات والمعالف والمشارب وتقديم الاعلاف وغيرها من المشاريع الزراعية.