وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس طلبة جامعة بيرزيت ينظم مهرجانا خطابيا تضامنا مع شهداء غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 00:01 )
بيريت -معا- نظم مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت اليوم مهرجانا خطابيا للتضامن مع الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة أمس على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد رئيس مجلس الطلبة عبد الله عويس أن هذا المهرجان جاء في اطار النشاطات السياسية والوطنية واسهاما من مجلس الطلبة في تفعيل المشاركة الطلابية في العمل الوطني، وكرسالة لأبناء الشعب الفلسطيني بأن الفصائل الفلسطينية موحدة وتقف في صف واحد أمام هذا الاحتلال.

وشارك في المهرجان ممثلون عن الكتل الطلابية المختلفة داخل الجامعة، حيث أكدت الكتلة الاسلامية في كلمتها أن الاحتلال قد أوغل في دماء أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، داعية الفصائل الفلسطينية للرد على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأبرقت الكتلة التحية الى شهداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين وأبو عمار والشقاقي وأبوعلي وعمر القاسم، داعية كافة الفصائل الفلسطينية الى التمسك بالثوابت الوطنية وعلى رأسها المقاومة وحق العودة.

فيما أكدت حركة الشبيبة الطلابية على الوحدة الوطنية، داعية قيادة السلطة الى وقف المفاوضات مع اسرائيل لانها لا تحقق مصالح الشعب الفلسطيني، واستنكرت الشبيبة الطلابية رفض بوش زيارة قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ودعت الكتل الطلابية الأخرى الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وفي ذات السياق استنكرت الكتلة الاسلامية في بيان وزعته صباح اليوم داخل حرم الجامعة المجازر الاسرائيلية المستمرة التي تتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

واعتبرت" التهديدات الاسرائيلية باستهداف قادة حماس وعلى رأسهم القائد محمود الزهار واسماعيل هنية والقائد خالد مشعل ما هي سوى أوهام لن تزيد حركة حماس إلا شموخا وعنفوانا في مقاومة الاحتلال".