وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام بطولة الشهيد ابو خضير الرابعة في شعفاط

نشر بتاريخ: 05/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 16:33 )
اختتام بطولة الشهيد ابو خضير الرابعة في شعفاط
القدس - معا : بنجاح كبير اختتمت مؤخرا وتحت الاضواء الكاشفة بطولة الشهيد محمد ابو خضير الرابعة لكرة القدم _ للأحياء الشعبية _التي ينظمها سنويا الشباب الرياضي في شعفاط على ملعب مدرسة شعفاط الشاملة للبنين، بمشاركة 20 فريقا واكثر من 150 لاعبا من شعفاط واصدقاء الشهيد ومن مختلف انحاء المدينة وبمشاركة عدد من اللاعبين البارزين على مستوى اندية القدس ، وبحضور والد الشهيد حسين ابو خضير وشقيقه رائد الذي تابع البطولة منذ انطلاقها صباحا وحتى نهايتها حيث اقيمت 40 مباراة بالتمام والكمال بنظام 3 لاعبين وحارس بواقع ربع ساعة لكل لقاء موزعة بين الشوطين . وتعد هذه النسخة هي الافضل والاكبر مقارنة بالبطولات السابقة كما ونوعا .

وبعد قراءة الفاتحة من قبل الفرق المشاركة على روح الشهيد الذي كان صديقا للعديد من اللاعبين المشاركين تم تقسيم الفرق الى 5 مجموعات وانطلقت البطولة ليتاهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور الثاني الذي اقيمت فيه مبارتان فقط وصولا الى دور الثمانية ومن ثم الى الدور نصف النهائي حيث وصل كل من تجمع شباب البلدة القديمة الذي تغلب على تجمع شباب وادي الدم بهدفين نظيفين ، وتجمع شباب القدس الذي تجاوز تجمع شباب بيت حنينا برباعية نظيفة.
وفي لقاء المركزين الثالث والرابع تغلب تجمع بيت حنينا على تجمع وادي الدم بهدفين لهدف .

المباراة النهائية :
في نهائي ممتع ومثير وبروح رياضية عالية بين الفريقين وبحضور جماهيري كبير واسرة الشهيد استطاع تجمع شباب البلدة القديمة الظفر بلقب البطولة بعد حسمه للنتيجة بهدفين نظيفين تاركا الوصافة لتجمع شباب القدس .
التتويج :
بعد قراءة الفاتحة على روح الشهيد تحدث احمد مداح منظم البطولة وصاحب الفكرة منذ انطلاقها برفقة كل من مهدي عموري ، مصطفى احمرو ،عارف دعيس ، ماهر عوض الله ، عمر ابو خضير ، عبد السلام عوض الله ،احمد ايوب عن مناقب الشهيد الذي كان صديقا للجميع واستحضر فيها ذكرياته الجميلة .
ومن ثم عبر والد الشهيد حسين ابو خضير عن شكره وامتنانه لجميع الحضور واللجنة المنظمة واعتبر ان هذا الحدث السنوي الذي يقام في شعفاط من اهم الفعاليات التي تحيي وتؤبن ذكرى الشهيد في مسقط رأسه ، وخص بالشكر اللجنة المنظمة للبطولة واصرارها الدائم على تنظيمها كل عام.
وبعدها تم توزيع الجوائز كالاتي
جوائز البطولة :
كأس المركز الأول :تجمع شباب البلدة القديمة
كأس المركز الثاني : تجمع شباب القدس
كأس المركز الثالث : تجمع شباب بيت حنينا

درع المركز الرابع : تجمع شباب وادي الدم
كأس هداف البطولة : محمد علي
كأس افضل لاعب : عبد الله عبدالله
كأس افضل حارس : عادل بامية
درع اللاعب المثالي : حمزة عوض الله
وفي مبادرة اثارت اعجاب الجميع قام فريق تجمع شباب البلدة القديمة باهداء كأس البطولة الى والد الشهيد وسط تصفيق حار من الحضور .
وفي الختام قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتسليم درعا تقديرية لوالد الشهيد .
وعموما شكلت البطولة تجمعا كبيرا وناجحا للشباب الرياضي المقدسي الذي دأب على المشاركة بها ، وبرزت فيها الروح الرياضية العالية بين اللاعبين وافرزت مستويات فنية جيدة للاعبين .