وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يطالب بإعادة النظر بتمثيل الهيئات المحلية لدى الاتحاد وصندوق البلديات

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 17:04 )
اريحا- معا- طالب نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح إعادة النظر بتمثيل البلديات في الاتحاد الفلسطيني للهئيات المحلية بحيث يتفرغ ممثل البلدية للعمل بالاتحاد حتى يكون الإنجاز أكبر.

واقترح صالح الذي كان يتحدث أمام حشد من أعضاء الهيئات المحلية من محافظتي طولكرم وقلقيلية خلال زيارتهم بلدية أريحا بأن يتم انتخاب ممثلي الاتحاد بحيث يتفرغ هؤلاء الأشخاص بشكل كامل لعمل الاتحاد او ان يكون الانتخاب لمدة سنتين منتصف مدة الانتخابات البلدية كي يمارس الرئيس عمله لمدة سنتين متفرغا لعمل الاتحاد، والسبب في ذلك أوضح صالح ان الجمع بين عمل البلدية والاتحاد يشكل عقبة أمام تحقيق الإنجازات للاتحاد لانشغال ممثل الهيئة المحلية بالأعمال اليومية وعدم التفرغ بشكل كامل للاتحاد.

وشدد على اهمية استقلال الهيئات المحلية واعادة النظر بقانون الحكم المحلي في فلسطين مشيرا الى المركزية التي تحد من تنفيذ القرارات التي تتخذها البلديات بحيث هي ادرى بمصلحتها. وأشار الى أن كثرة الهيئات المحلية في فلسطين لا يمكنها احداث التنمية والتطوير ولا يصب في الطريق الصحيح للتنمية وان الجهد الجماعي يعطي نتيجة اكتر ايجابية وهذا لا يعني إلغاءا لأحد إنما توحيد للتجمعات السكانية وهذا يساعد على جذب الممولين والتعامل يكون اسهل.

ودعا الى عقد لقاءات يشارك فيها ممثلي الهيئات المحلي للخروج بتوصيات وتقديم ملاحظات على قانون الحكم المحلي ومن ثم رفع هذه التوصيات للجهات المختصة للنظر فيها. وهو ما جرى خلال ورشة العمل التي عقدت الشهر الماضي في رام الله ويتطلب متابعة مستمرة لتطبيقها سواءا من قبل وزارة الحكم المحلي والمجلس التشريعي وخاصة ان الايام القادمة ستشهد حوارا معمقا لواقع الحكم المحلي في فلسطين.