وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرا الداخليه والزراعه يطلعان على اوضاع المزارعين في طوباس عقب موجة الصقيع

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 21:02 )
طوباس- معا- بحضور وزير الداخلية ووزير الزراعة جرى اليوم افتتاح مقر وزارة الداخليه في محافظة طوباس , وقام الوزيرام بالاطلاع على اوضاع المواطنين واحتياجاتهم لا سيما المزارعين عقب موجة الصقيع التي ضربت المنطقة.

واستقبل محافظ طوباس الدكتور سامي مسلم الوزيرين والوفد المرافق , حيث تم رفع العلم الفلسطيني امام المبنى وقد رحب مدير الداخليه في طوباس بالوزراء الضيوف والمحافظ وطالب بالعمل على اصدار بطاقات الهويه وجوازات السفر والمعاملات الاخرى من مديرية طوباس وتجهيز المقر بكل ما يحتاجه من تكنلوجيا وخدمات .

وقام الوفد برفقة المحافظ بجولة شملت البلدية حيث كان في استقبالهم عقاب نجي دراغمه رئيس بلدية طوباس ورؤساء المجالس البلديه والقرويه ورؤساء الاجهزه الامنيه واهالي محافظة طوباس والمؤسسات الرسميه والشعبيه بكلمه ترحيبيه من رئيس البلديه حيث قدم رئيس البلديه شرحا وافيا عن المحافظه وعن الخسائر الفادحه التي المت بها نتيجة موجة الصقيع والخسائر التي لحقت بالمزارعين

وشرح المحافظ للوزراء الخسائر التي لحقت بالمزارعين جراء بسبب الاجتياح الصقيعي في منطقة الفارعه والاغوار الوسطى وطمون قد كبد المزارعين بخسائر باهضه من جهة اخرى طالب المحافظ مسلم بان تقوم السلطه الوطنيه بدورها بخدمة هذه المنطقه المنكوبه وخاصه المزارع الفلسطيني الذي عانى وما زال يعاني من خسائر اقتصاديه وقد طالب بتفعيل صندوق تامين زراعي لتعويض الكوارث .

كما تحدث وزير الزراعه الدكتور محمود الهباش قائلا حتى تتكامل الأدوار وتكتمل دائرة الانجاز لتحقيق كل ما يصبوا إليه سواء في مجالات السياسة أو الاقتصاد أو الثقافة أو الأمن أو في أي مجال من المجالات الأخرى.

واضاف " الحكومة أخذت على عاتقها أولاً توفير الأمن لكل مواطن سواء كان الأمن الشخصي أو الاجتماعي أو الأمن على النفس أو الأمن على المال أو الأمن على المعتقد أو الأمن على حرية التفكير أو الأمن على أعراض الناس حتى لا ينتهكها الذين يعيثون في الأرض فساداًُ.

ووعد بتحقيق الكفاية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال تعزيز التنمية الاقتصاد قدر الإمكان عن المساعدات الإنسانية .

وتابع " :نحن هنا اليوم للتحدث عن هذا البلاء الذي أصاب الشعب الفلسطيني وهي موجة الصقيع التي أصابت مؤخراً مناطق وهي كارثة طبيعية حلت على كل محافظات الوطن في الضفة الغربية شمالها وجنوبها ووسطها التي خربت الأراضي وهي كارثة طبيعية حلت على كل كما في قطاع غزة الذي نحيي أهله الكرام ونحيي صموده ضد الاحتلال .

واستطرد الهباش الحكومة لن تتخلى عن المزارعين في فلسطين وسنقوم معاً بالعمل قبل الحديث وسنجد الآلية المناسبة لتقليل الاضرار قدر الإمكان وذلك بوضع الدراسات و الخطط اللازمة لإطلاق هذا الصندوق التضامن الزراعي وليستفيد منه المزارعين