وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شحادة يهدد بعرقلة بدء الفصل الدراسي الثاني اذا لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 18/01/2008 الساعة: 00:00 )
جنين - معا - هدد جميل شحادة الامين العام لاتحاد المعلمين بعدم بدء الفصل الدراسي الثاني للمدارس اذا لم تتراجع الحكومة عن قرار براءة الذمة ومطالب اخرى تتعلق بغلاء المعيشة .

وطالب شحادة في اجتماع نظمه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ونقابة المعلمين الحكوميين في قاعه جمعية بيت المسنين الخيرية في مدينة جنين بضرورة الجلوس مع الاتحاد قبل تاريخ بدء العام وهو 24/1 من اجل حل الاشكال.

واشار جميل شحادة الامين العام لاتحاد المعلمين في كلمة له الى الاجتماع الذي حدث بين الاتحاد ومجلس الوزراء من جهة ومع وزارة التربية والتعليم من الجهة الاخرى حيث عرض شحادة كافة المطالب المشروعه للمعلمين والمعلمات .

واشار الى ان سلاح الاضراب اخر سلاح يلجأ اليه الاتحاد لمقاومة الجهات الاخرى التي لاتعترف بحقوق المعلمين كما قال.

وحضر الاجتماع كل من شامي الشامي عضو المجلس التشريعي وانيس ابوتامر امين سر المكاتب الحركية المركزية ورئيس جمعية بيت المسنين الخيرية ابوباسل وسلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية.

ورحب محمد العرقاوي وممثل النقابة في محافظة جنين بالضيوف مشيرا الى ان هذا الاجتماع من اجل مناقشة اوضاع المعلمين والمعلمات في محافظة جنين مع الامين العام لاتحاد المعلمين .

واشار الى بعض المطالب الخاصة بالمعلمين لاسيما المعلمين الجدد وغلاء المعيشة والمواصلات والمستحقات وقضايا اخرى تهم المعلمين.

كما رحب ابو باسل رئيس جمعية بيت المسنين في كلمة له بالضيوف متطرقا الى التعريف بالجمعية للحضور واعرب عن تضامن الجمعيات وكافة الجمعيات الخيرية في جنين مع مطالب المعلمين والمعلمات وما لهم من حقوق مشروعه .

بينما اكدت سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين انه لا بد من تهيئة الاجواء التي تساعد المعلم في قيام دوره بكل اتقان وبما يليق به كقدوة للمجتمع الفلسطيني كما اكدت على مطالب حقوق المعلمين بما يحقق الاهداف التربوية.

وفي نهاية الاجتماع دار النقاش حول المطالب وسماع هموم المعلمين والذي دار بين المعلمين والامين العام للاتحاد وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي ومديرة التربية سلام الطاهر.