وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين في تقريرها السنوي: استطعنا افتتاح مدرسة للمكفوفين خلال فترة وجيزة

نشر بتاريخ: 19/01/2008 ( آخر تحديث: 19/01/2008 الساعة: 07:29 )
قلقيلية - معا - أعلنت جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين في مدينة قلقيلية اليوم , عن النشاطات التي نفذتها خلال العام الماضي 2007 , على الرغم من حداثة افتتاحها .

وتناولت الجمعية كافة النشاطات بالتفصيل , مؤكدة على عزمها في مواصلة عملها الدؤوب من أجل خدمة شريحة المكفوفين التي كانت مهمشة طوال الأعوام الماضية .

وقال نعيم سويلم رئيس الجمعية في البيان الصحفي الصادر , إن الجمعية وعلى الرغم من أنها بدأت بمزاولة عملها خلال شهر أيار من العام الماضي , إلا أنها استطاعت وخلال فترة لا تتعدى الأربعة أشهر , من تحقيق أول أهدافها بافتتاح مدرسة خاصة للمكفوفين هي الرابعة على مستوى الوطن منذ بداية العام الدراسي الحالي , مشيرا إلى وجود ستة عشر طالبا وطالبة يتلقون تحصيلهم العلمي بالمجان في هذه المدرسة على أكمل وجه , ويتعلمون القراءة والكتابة على نظام يريل ( الأحرف البارزة ) , من خلال معلمين ومعلمات ذات اختصاص وعلى آلات طابعة خاصة بذلك .

وأوضح رئيس الجمعية في بيانه , أن الجمعية وزعت خلال عيد الفطر السعيد كسوة العيد على طلاب وطالبات المدرسة , كما وزعت خلال عيد الأضحى المبارك , كسوة العيد ولحوم الأضاحي على طلاب وطالبات المدرسة وأطفال الشهداء والأسرى والعائلات المحتاجة, و المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مكتب محافظ قلقيلية .

إلى ذلك فقد احتفلت الجمعية بيوم الإبصار العالمي , بالتعاون مع مديريتي الصحة والتربية والتعليم في محافظة قلقيلية , وبمشاركة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي الذي يقدم الدعم المتواصل لهذه الجمعية , ومدير التربية الأستاذ يوسف عوده والعديد من المسئولين والمدعوين وذوي طلبة المدرسة , قدم خلاله الطلبة العديد من الفقرات التي نالت إعجاب الحضور .

في سياق متصل , ناشد رئيس الجمعية نعيم سويلم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور سلام فياض ووزارة التربية والتعليم العالي , بمنح المدرسة التابعة لها بالمراكز التعليمية على كادر وزارة التربية حتى تتمكن من أداء رسالتها وواجبها الوطني والأخلاقي تجاه شريحة المكفوفين , وذلك أسوة بالمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة , التي منحتها الوزارة ما تحتاجه من المراكز التعليمية .

كما ناشد أهل الخير , بمد يد العون للمدرسة التابعة للجمعية , من خلال تقديم التبرعات السخية كي تتمكن من القيام بواجبها تجاه المكفوفين ويستطيعون شق طريق حياتهم أسوة بباقي أفراد المجتمع .

وختم رئيس جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين بدعوة أهل الخير من أصحاب العقارات , بالتبرع بقطعة أرض لا تقل مساحتها عن ( 500 ) متر مربع , لبناء مدرسة خاصة بالمكفوفين عليها وسكن داخلي للتسهيل علي الطلاب والطالبات .