وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الصديق الطيب" و"القدس المفتوحة" يعقدان ورشة حول الوقاية من المخدرات

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 16:25 )
"الصديق الطيب" و"القدس المفتوحة" يعقدان ورشة حول الوقاية من المخدرات
رام الله- معا- عقدت جمعية الصديق الطيب بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة برنامج التدريب الميداني وبالتعاون مع بلدية عناتا، ورشة حول دور أفراد المجتمع في الحد والوقاية من المخدرات تحت شعار "أنتم الامل ....والحياة لكم".
وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من قبل الطالبات المتدربات، وشكرت ولاء حمدان مديرة بلدية عناتا الجمعية والجامعة وشرطة المكافحة على الدور الذي يقومون به لتقديم التوعية والحد من المخدرات، مؤكدة على أهمية عقد هذه الورشات بشكل دوري وخاصة أن عناتا تعاني من هذه الآفة الدخيلة عليها.
وتحدثت عفاف ربيع مسؤولة برنامج التوعية في جمعية الصديق الطيب حول أهمية التعاون ما بين الجمعية والمؤسسات المهنية الشريكة في نشر رسالة التوعية من المخدرات وخاصة في ظل تزايد عدد المتورطين في التعاطي و الإدمان، مؤكدة على أن هذه الورشة هامة جداً للطلاب خاصة أنها فتحت باب النقاش على دور الشرطة في المكافحة والمعيقات لعملهم مع ضرب أمثلة ميدانية حول ذلك.
كما تحدثت الدكتورة شادية مخلوف مشرفة التدريب الميداني في جامعة القدس المفتوحة عن مساق التدريب، وهدف التدريب الميداني والورشات الميدانية التي يتفذها الطلبة ضمن التدريب، مؤكدة على أهمية هذه الورشات للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب.
وتحدث المساعد محمد هارون حول دور شرطة مكافحة المخدرات في الحد من الظاهرة وخاصة في منطقة ضواحي القدس، متطرقاً لأكثر أنواعها ضبطاً وتعاطياً بين الشباب وأكثر المناطق سخونة، متطرقا لبعض بنود القانون الفلسطيني الجديد في ملاحقة المروجين والتجار، وكيف أنه ساهم في الحد من الظاهرة، كذلك تطرق للمخاطر التي يتعرض لها رجل القانون.
ومن النقاشات التي دارت بين الحضور والمساعد محمد هارون كان التركيز على المرأة المتعاطية والمدمنة والخدمات المتوفرة لها في المجتمع، وآليات تعامل الشرطة مع قضيا الإناث خاصة أن لهن خصوصية عالية بسبب الوصمة الإجتماعية اتجاههن.
وأوصى المشاركون بتكرار هذه الورشات لأهمية الموضوع، وضرورة التوعية حول القانون الفلسطيني وقصص النجاح التي تعاملت معها إدارة مكافحة المخدرات.