وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الخيرية في إيطاليا تدعم مشاريع تعليمية بغزة

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 11:31 )

غزة- معا - نفذت جمعية أنا وطفلي لرعاية المرأة والطفل بمدينة غزة مشروعي الحقيبة المدرسية والزي المدرسي بتمويل كريم من الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا، وذلك في إطار سعيها لخدمة المجتمع الفلسطيني والتخفيف من معاناته جراء تردي الأوضاع الاقتصادية، وحرصاً على دعم المسيرة التعليمية.

من جانبها، أكدت رئيس الجمعية الأستاذة يسرى العيسوي أن 250 طفل وطفلة من الطلبة المحتاجين قد استفادوا من المشروعين التي أطلقته الجمعية مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، مشيدة بالجهود الكبيرة للجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا من خلال مشاريعها في فلسطين.

وأوضحت العيسوي أن هذه المشاريع تلمس تقديرا من المجتمع في قطاع غزة، حيث أنها ترسم البسمة على وجوه الأطفال المحرومين، مضيفة أن هؤلاء الاطفال كان هاجسهم كيفية بدء العام ‏الدراسي الجديد وهم لا يملكون الأموال لشراء الحقيبة المدرسية والقرطاسية أو الزي المدرسي.

وأضافت العيسوي "أن هناك ركود اقتصادي كبير في قطاع غزة سبب عدم تمكن الآباء من تلبية احتياجات أطفالهم الخاصة بالمدرسة، في ظل الحصار الإسرائيلي وعدم انتظام رواتب الموظفين وانتشار البطالة في صفوف آلاف العاملين".

وقدمت العيسوي الشكر والتقدير للمتبرعين في إيطاليا وللجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني ‏وعلى رأسها الدكتور محمد حنون، متمنية أن تبقى أواصر التواصل مع الجمعية باستمرار لإدخال الفرح والسرور على هذه الفئات المحتاجة من الشعب الفلسطيني.