وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا فرنسيا

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 12:29 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا فرنسيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الثلاثاء، وفدا اعلاميا فرنسيا ضم عددا من ممثلي وسائل الاعلام في فرنسا، والذين وصلوا الى مدينة القدس بهدف اعداد تقارير اعلامية عن الاوضاع في المدينة المقدسة وفي باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وضم الوفد 25 اعلاميا فرنسيا، وبدأ زيارته بالمسجد الاقصى وكنيسة القيامة ومن ثم كان لهم لقاء مع المطران حنا الذي رحب بزيارتهم.
ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف للمقدسات والمؤسسات وابناء الشعب الفلسطيني، وقال إنه يحق للشعب الفلسطيني ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم.
وأضاف" فإننا نتمنى ونطالب من كافة وسائل الاعلام في عالمنا بأن تبرز دوما ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني وان تتصدى للمحاولات الهادفة لتجريم نضال شعبنا من اجل الحرية، قبل عدة سنوات صدرت وثيقة الكايروس الفلسطينية التي اطلقتها المبادرة المسيحية الفلسطينية الوطنية والتي تضم في صفوفها شخصيات دينية ووطنية مسيحية فلسطينية وكان هدف هذه المبادرة وما زال هو ان يصل صوت المسيحيين الفلسطينيين الى سائر ارجاء العالم".
وبين" ما اود ان اقوله لكم بأن المسيحيين الفلسطينيين في هذه الديار وكذلك القيادات الروحية الدينية المسيحية الفلسطينية الوطنية سنبقى دوما منحازين لعدالة قضية شعبنا ولن تؤثر علينا اي ضغوطات او ابتزازات من اي جهة كانت، لقد تعرضت للتحريض قبل ايام بسبب زيارتي الى سوريا والتي كانت زيارة كنسية روحية تضامنية بامتياز ولكن التحريض لم يكن بسبب هذه الزيارة بل بسبب انزعاجهم من مواقفنا وحضورنا في القدس الى جانب ابناء شعبنا وسعينا الدائم من اجل تكريس ثقافة الوحدة الوطنية والتآخي الديني لكي نكون موحدين كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد في دفاعنا عن القدس ومقدساتها".
وأوضح" المسيحيون في بلادنا يفتخرون بتاريخهم المجيد وبعراقة حضورهم، هذا الحضور الذي لم ينقطع لاكثر من الفي عام كما انهم يفتخرون بانتماءهم للشعب المناضل والمكافح من اجل الحرية ، فقضية الشعب الفلسطيني هي قضيتنا جميعا".
ووضع المطران حنا الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس، كما قدم لهم تقريرا تفصيليا عن اوضاع المدينة المقدسة، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.