وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة محمود عباس ووافا الأندونيسية توقعان اتفاقية لدعم القدس

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 17:16 )
مؤسسة محمود عباس ووافا الأندونيسية توقعان اتفاقية لدعم القدس
رام الله- معا- وقعت مؤسسة محمود عباس و مؤسسة وافا الأندونيسية، اليوم الثلاثاء، إتفاقية تعاون لدعم محافظة القدس من خلال مشروعي الأضاحي ، ومشروع القرطاسية والحقائب المدرسية لطلبة مدينة القدس.
وقال طارق عباس ممثل مؤسسة محمود عباس إن هذه الإتفاقية تأتي إستكمالاً لمشروع الطرود الغذائية في شهر رمضان المبار ، حيث سبق أن إستفادت 1000 عائلة من الطرود الغذائية.
وأوضح أن الإتفاقية تتضمن تزويد حوالي 2000 طالب من القدس بالقرطاسية والحقائب المدرسية، اما المرحلة الثانية فتشمل مشروع الأضاحي الذي يتوقع أن تستفيد منه 1500 عائلة ، مؤكداً أن هذه الإتفاقيات ثمرة التعاون والشراكة مع وافا التي تهدف لتقديم الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا في مدينة القدس ، وبين عباس أن تجربة "وافا" سواء في فلسطين أو خارجها نموذج يفتخر ويحتذى به، والتعاون الميداني والشراكة يبن المؤسستين ستجني منفعة كبيرة على الأرض.
من جهته، عبر مدير مكتب وافا في فلسطين محيسن عطاونة عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاقية لما فيه خدمة لأبناء الشعب.
وبين أن هذه الإتفاقية إستمراراً للشراكة بين المؤسستين التي من شأنها إعانة الأسر الفقيرة داخل مدينة القدس، مبينا أن أفق الشراكة ستمتد أهلنا في المخيمات الفلسطينية  وذلك من خلال العمل على إطلاق المشاريع الصغيرة للأسر المحتاجة، وترميم البيوت، ومساعدة الطلاب، يليه مشروع يخص مؤسسات المجتمع المدني من حيث التأهيل والهيكلية وإعادة البناء وورشات العمل.
ويبدأ تنفيذ المشروع الأسبوع القادم بعد إستكمال الإجراءات اللازمة حسب الأصول، وسيكون التنفيذ بالتعاون مع إقليم القدس.