وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري جوال :ارثوذكسي بيت لحم يتفوق على بيرزيت وقلنديا يطوي صفحة عيبال

نشر بتاريخ: 26/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 15:22 )
دوري جوال :ارثوذكسي بيت لحم يتفوق على بيرزيت وقلنديا يطوي صفحة عيبال

البيرة – معا - بسام ابو عرة – تصدر مركز قلنديا دوري جوال السلوي برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة بعد فوزه الثالث على التوالي ضمن الدوري وعبر عيبال النابلسي فيما حقق فريق ارثوذكسي بيت لحم فوزا مهما على بيرزيت في الاسبوع الثالث حيث جرت المباراتين على صالة ماجد اسعد بالبيرة الجمعة بحضور رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة ومحمود عساف .

وقدمت الفرق مستويات متفاوتة حيث ابدع مركز قلنديا وارثوذكسي بيت لحم في مباراتهما بينما لم يقدم فريق عيبال مستواه ولا زال يبحث عن نفسه فيما خسر فريق بيرزيت مباراته التي لم يكن يتوقعها لتكون اول خسارة له مقابل فوزين بالدوري .
وجرت المباراتين على صالة ماجد اسعد بالبيرة جمعت الاولى بيرزيت وارثوذكسي بيت لحم وكانت متكافئة بين الفريقين فيما واصل فريق قلنديا طي صفحات الفرق وواصل نتائجه الرائعة وعبر عيبال وتصدر الدوري برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة والى تفاصيل المباراتين:


بيرزيت 75 ارثوذكسي بيت لحم 85
حصد فريق ارثوذكسي بيت لحم نقاط مباراة بيرزيت من معقل بيرزيت ليرفع رصيده الى 5 نقاط من فوزين وخسارة واحدة ولعب مباراة قوية استطاع تسيير اللقاء وفق ما يريد فلعب دون تسرع او ضغوط بينما لعب فريق بيرزيت بتسرع واستعجال ادى لخسارتهم المباراة رغم وجود نخبة من اللاعبين المميزين الا ان التسرع كان عنوان الفريق.
الربع الاول تقدم فيه بيت لحم منذ البداية واغلق منطقة دفاعه وسجل 21 نقطة فيما لم يسجل الفريق المضيف الا 14 نقطة ، وفي الربع الثاني قلب فريق بيرزيت الطاولة على بيت لحم وسيطر على مجريات اللقاء واغلق دفاعه جيدا واستفاد من قطع الكرات الحاسمة من الفريق الخصم وتالق احمد ومصطفى ياسر وعلي شحادة واحمد عوض الله والاجنبي مارفل والمميز ينار عودة الذين لعبوا ربعا مغايرا للاول من خلال الهجمات من تحت السلة والثلاثيات والنجاح في الريباوند الدفاعي والهجومي ..
في الجانب التلحمي تراجع الفريق كثيرا في الربع الثاني وسجل 14 نقطة بينما سجل بيرزييت 21 ليكون الربع عكس الربع الاول بكل شيء حتى في النتيجة.
وفي الربع الثالث عاد الفريق التلحمي لاجواء اللقاء من خلال التميز الكبير لابراهيم حبش الذي كان بطل المباراة وكذلك اياد عبد الله الذي قدم مباراة افضل من ذي قبل وابراهيم البندك وفراس فريج وجورج قنواتي والاجنبي تايرون كرازول وتوفيق ريتشارد حيث قدموا مستوى يليق بالفريق وسجلوا 24 نقطة فيما سجل

فريق بيرزيت 21 نقطة .
وفي الربع الرابع واصل فريق بيرزيت تراجعه من خلال التسرع في التصويب والهجمات دون التركيز رغم توجيهات المدرب معتز ابو دية لعدم التسرع واللعب حتى اللحظة الاخيرة وسجل الفريق 19 نقطة بينما واصل فريق بيت لحم تالقه وسيطرته على اللقاء وتقدمه وسجل 26 نقطة والنتيجة الاجمالية 85 نقطة مقابل 75 ..
حكم اللقاء عنان دراغمة وسعيد ضيازادة وبشير عبد العزيز وسجلها فؤاد كنعان ووقتها سليمان نصري و24 ث حسن الخطيب وراقبها محمود عساف .
وكانت جرت قبل المباراة الصلحة بين رئيس فرع الجنوب باتحاد السلة ابو جورج قنواتي ولاعب ارثوذكسي رام الله محمد موسى بمبادرة من المدرب صالح البندك ورعاية رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة .

قلنديا 88 عيبال 70
كشر مركز قلنديا عن انيابه وبعث رسالة للجميع انه قادم بقوة للفاينل فور وواصل طي صفحات الفرق وطوى صفحة عيبال بفوزه عليه بنتيجة 88 نقطة مقابل 70 ليتصدر قلنديا جدول الترتيب برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من خلال الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي لعبها .
واستطاع فريق قلنديا السيطرة على جميع ارباع اللقاء نتيجة ومستوى من خلال تالق الفريق وبالذات الاجنبي فلاندو جون الذي قدم مباراة كبيرة وكذلك المتميز صائل قاسم واحمد عمري ونديم بدرية ونزار شحادة واسماعيل حمد ومؤيد متخ ومحمد عماد ، فالفريق يؤدي مباريات قوية وجميلة وقد يكون الحصان الاسود للدوري .
يقدم قلنديا مستوى ثابتا وقويا ولا يهمه من النادي الذي سيكون امامه ويلعب بطريقة فدائية ورجولة ويقدم الاجنبي لديه فنيات عالية جدا في الدوري وواضح انه مميز جدا وله بصمة في الفريق خاصة في ظل وجود كوكبة مميزة معه.
فريق عيبال لم يؤدي ما كان يجب عليه ان يقدمه فلعب متسرعا ولم يوفق كثيرا في التصويبات ودفاعه كان مشرعا بينما هجومه كان يتاخر كثيرا حتى يصوب على سلة قلنديا للدفاع الجيد لقلنديا رغم توجيهات المدرب كميل زهران .
ورغم وجود مميزون لعيبال امثال سامي عودة ووسيم يعيش وطارق التميمي وناصر دويكات وكرم عودة واياد سعيفان وعوكل اخوان لكن الفريق لم يوفق في اللقاء.
واستطاع فريق قلنديا انهاء الربع الاول لمصلحته 19 مقابل 16 والربع الثاني واصل فريق قلنديا تالقه وكسبه ايضا 24 مقابل 17 والربع الثالث 18 مقابل 12 والربع الرابع 27 مقابل 25 والنتيجة الاجمالية 88 نقطة مقابل 70 .

حكم اللقاء فؤاد كنعان وسعيد ضيازاده وحسن الخطيب وسجلها عنان دراغمة ووقتها سليمان نصري و24 ث بشير عبد العزيز وراقبها محمود عساف