وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبية تدعم وترعى بطولات مركزية ل14 اتحادا رياضيا خلال شهر سبتمبر

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 28/08/2017 الساعة: 21:42 )
الأولمبية تدعم وترعى بطولات مركزية ل14 اتحادا رياضيا خلال شهر سبتمبر

غزة- معا - دائرة الاعلام باللجنة الأولمبية :عقد د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ظهر الاثنين اجتماعا خاصا مع رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الوطن الجنوبية في مكتبه بمقر اللجنة بغزة، وبحضور الأمين العام المساعد للجنة محمد العمصي.

وتحدث د. المجدلاوي في مستهل كلمته عن البطولات والأنشطة الرياضية التي تم تنفيذها خلال شهري يوليو واغسطس الجاري، وقد بلغت 11 بطولة ونشاطا رياضيا، والتي تم إنجازها بنجاح، وجرت بتمويل كريم من الحكومة اليابانية عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتابع د المجدلاوي ان اللجنة ستقوم برعاية المزيد من الأنشطة والبطولات خلال شهر سبتمبر المقبل، وفي حدود امكانياتها المتوافرة، موضحا الشروط المناسبة لإيصال تلك البطولات لبر الامام، وملامستها للنجاح المنشود


وقال د المجدلاوي لأنشطة :ان اللجنة تعمل دوما على توفير مقومات وعوامل النجاح مستقبلا من خلال تقديم الاتحادات الرياضية لأجندتها السنوية، مبكرا ومن اجل العمل على توفير الموازنة السنوية،وقد تمت الموافقة على رعاية نحو 14 بطولة جديدة خلال المرحلة المقبلة.

كما دعا د المجدلاوي الاتحادات الرياضية الى ضرورة البحث عن مصادر تمويل جديدة لها من اجل تلبية المتطلبات والاحتياجات الرياضية، وادامة النشاط الرياضي؛ لافتا الى الدعم المقدم من الحكومة اليابانية تم توجيها للإنفاق على عدد من البطولات والأنشطة، وهناك طموح نحو توسيع عدد الاتحادات المستفيدة من هذا الدعم خلال العام المقبل.

واعتبر د المجدلاوي: "ان زيادة حجم الدعم المقدم من السفير مرتبط بوجوده وتفهمه ودعمه لحاجات قطاع الشباب والرياضة الفلسطينية في محافظات الوطن ،داعيا هذه الاتحادات الى اطلاق اسم السفير الياباني "تاكيشي اوكوبو" على بطولات شهر سبتمبر؛ تقديرا لمواقفه الداعمة للرياضة الفلسطينية؛ كما انه يستحق التكريم، وضرورة الإفادة من وجوده وزيارته لغزة دوما". كما نوه الى ضرورة الالتزام بالعمل المؤسساتي في الاتحادات الرياضية والإجراءات السليمة في رعاية البطولات والأنشطة الرياضية الأخرى.

وتحدث الامين العام المساعد محمد العمصي حول مواعيد البطولات القادمة للاتحادات، وضرورة موافاة اللجنة الأولمبية بالتقارير المالية والإدارية لكافة البطولات والأنشطة، وضرورة العمل على تقديم الخطة السنوية الخاصة بالأجندة الرياضية المنوي تنفيذها للأمانة العامة للجنة الأولمبية.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات والنقاشات من رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية حول الأنشطة المقترحة لكل اتحاد، وكان ابرزها مداخلة اتحاد الطب الرياضي حول ضرورة اخضاع اللاعبين المشاركين في البطولات المقبلة للفحوصات الطبية وكذلك العمل على تشكيل دوائر طبية خاصة بكافة الاتحادات الرياضية.