وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي يكرم لاعبات السلام لذوي الإعاقة الفائزات ببطولة كرة السلة

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 14:38 )
التشريعي يكرم لاعبات السلام لذوي الإعاقة الفائزات ببطولة كرة السلة
غزة - معا : كرم المجلس التشريعي الفلسطيني الفتيات ذوات الإعاقة الفائزات ببطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة بحضور النائب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي ، والنائب عبد الرحمن الجمل والنائب هدى نعيم والنائب محمد شهاب والنائب يوسف الشرافي ، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الأستاذ احمد محيسن ، والدكتور محمد المدهون وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذ عبد السلام هنية .

حيث تم تكريم فريق نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة الفائز بالمركز الأول وفريق نادي الجزيرة الفائز بالمركز الثاني وفريق فارسات فلسطين الفائز بالمركز الثالث.
وتحدث الدكتور أحمد بحر عن احترام المجلس لهؤلاء الفتيات الماجدات اللاتي ثابرن وحصلن على المراتب الأولى في فلسطين .

ومن ثم تحدث أ.أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة شاكراً لنادي السلام لذوي الإعاقة اهتمامه بهذه الشريحة وأن وزارته تدعم رياضة ذوي الإعاقة .
فيما شكر محمد العربي رئيس نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة في كلمته المجلس التشريعي الفلسطيني على اهتمامه بهذه الشريحة وتكريم هؤلاء الفتيات في لفتة طيبة لدورهن العظيم في المجتمع .

وقال العربي هؤلاء الفتيات رغم ظروفهن الصعبة ورغم الألم والحصار والإعاقة ورغم ما يعانين من حصار مفروض على أبناء شعبنا الفلسطيني الحر من إغلاق للمعابر وانقطاع دائم للتيار الكهربائي ، ما زاد معانتهن أضعافا مضاعفة ... إلا أنهن بين قلوبهن حباً للوطن وشجاعة تكفي لأن يكونوا أبطال ويرفعون علم فلسطين في المحافل الدولية إن اتيحت لهن فرصة المشاركة الدولية.
وتابع العربي أنه على مدار الفترة السابقة كان لمؤسسة دياكونيا /ناد فضلاً في دعم هؤلاء الفتيات من خلال مشروع الرياضة مستقبلي والذي ينفذه نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة وكان أيضا فضلاً للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي مؤخراً بدعم رياضة كرة السلة على مستوى قطاع غزة.
و شكر العربي السيدة الفاضلة النائب /هدى نعيم ، هذه السيدة التي تحمل هم ذوي الإعاقة وتحاول قدر المستطاع أن تقف إلى جوارهم وتحل مشاكلهم .

وطالب العربي المجلس التشريعي وعدا صريحاً أن نقوم بعمل احتفال آخر قبل نهاية هذا العام وبالتحديد في 3/12 في يوم الإعاقة العالمي نحتفل فيه بموائمة شاطئ البحر في غزة بمشاركة المجلس التشريعي الفلسطيني وبلدية غزة وكافة المخلصين من أبناء شعبنا .

كما وطالب العربي المجلس التشريعي ان تطلقوا على العام 2018 عام الموائمة لذوي الإعاقة وعام تطبيق القانون، القانون رقم 4 لعام 99 الذي اقره الرئيس الراحل أبو عمار ولكنه لم يطبق حتى الآن.