وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يعرب عن دعمه لمطالب العاملين في طوارئ الهلال الأحمر

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- زار شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام نقابات عمال فلسطين العاملين المضربين في إسعاف جمعية الهلال الأحمر للتضامن معهم ومع مطالبهم المتضمنة زيادة رواتبهم ومنحهم علاوة غلاء المعيشة تتناسب مع الزيادة المطردة في أسعار المواد الأساسية والغذائية.

وصرح سعد بأنه جرى مطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم رفع أسعار السلع الاستهلاكية في هذه المرحلة التي وصل بها الفقر إلى أكثر من 70% ونسبة البطالة إلى أكثر من 40% وفي ظل سياسية الحصار والتدمير الذي تمارسه لسلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني مما يزيد من الأعباء المفروضة على المواطنين إلا انه يبدو إن شيئا لم يحدث.

ودعا سعد الحكومة إلى تعويض الموظفين وإقرار علاوة غلاء معيشة تتناسب مع هذا الغلاء للعاملين في القطاع العام والخاص وبنسبة لا تقل عن 15%.

واعتبر سعد أن عدم قيام الحكومة بالتزاماتها تجاه غلاء المعيشة وتعويض الموظفين من شانه تعميق حالة الفقراء في المجتمع الفلسطيني والمسّ بقوت الشعب وتماسكه الاجتماعي.

وصرح سعد بان مطالب العاملين في الهلال الأحمر وضباط الإسعاف وإضرابهم المفتوح يأتي ضمن نضالات نقابية سابقة ، وقد طالب سعد الحكومة الفلسطينية وإدارة الجمعية بالتدخل من اجل فك الإضراب وذلك بالاستجابة للمطالب المشروعة العاملين في الجمعية.

ومن جهة أخرى أشار سعد انه أرسل رسالة لرئيس الحكومة يطالبه فيها بضرورة رفع زيادة رواتب العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص بزيادة لا تقل عن 15% نتيجة تآكل الأجور والارتفاع الفاحش للأسعار وخاصة المواد الاستهلاكية الأولية.