وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى واللجنة الوطنية للتربية والثقافة يوقعان على مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 07/09/2017 ( آخر تحديث: 07/09/2017 الساعة: 17:35 )
المجلس الأعلى واللجنة الوطنية للتربية والثقافة يوقعان على مذكرة تفاهم
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة- وقع امين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، ونظيره امين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، الشاعر مراد السودني، امس مذكرة تفاهم وذلك ، في مقر المجلس برام الله .
وحضر مراسم التوقيع عن المجلس الأعلى الوكيل المساعد، مروان الوشاحي، ومن اللجنة الوطنية هيثم عمرو، مساعد الأمين العام، وهنيدي عاصي، مدير الاعلام والعلاقات العامة، وآيات احمد، وأبرار عاصي، مسؤول الدائرة القانونية.

ورحب عصام القدومي بوفد اللجنة الوطنية، وأوضح ان المجلس الأعلى، يضع على سلم أولوياته بناء شراكات متعددة الأوجه مع كافة الأطر والهيئات الرسمية لا سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بهدف دعم روح الشباب الفلسطيني.
وأشار الى ان المجلس الأعلى، يقيم جسورا مع الجاليات الفلسطينية في الشتات، مشيرا الى ان رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب، دشن الشهر الماضي مقرا للمجلس الأعلى في لبنان، ولاقت الخطوة الثناء والاستحسان من اللاجئين الفلسطينيين وعددهم يناهز نصف المليون نسمة.
ولفت القدومي الى ان عمل المجلس، ينهض على عدة محاور ومن ضمنها: رسم السياسات والتخطيط، ونشر مشاريع البنى التحتية في كافة ارجاء الوطن الفلسطيني، واحياء قيمة العمل التطوعي، والتوسع في المخيمات الصيفية.

وطالب الأمين العام بتشكيل لجنة مشتركة بين المجلس الأعلى واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم لتحديد طبيعة الخطوات والبرامج القادمة.
وثمن امين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية، مراد السوداني حرص قيادة على المجلس المشترك، واكد ان هذا النهج الصحي يصب في قنوات عمل الطرفين لا سيما في المجالات التعليمية والتربية والثقافية والإعلامية، ويشمل ذلك كافة الاتفاقيات الدولية التي تنضم لها فلسطين.
واطلع السوداني امين عام المجلس الأعلى على الأنشطة التي تنفذها اللجنة الوطنية الفلسطينية، ومن بينها تدشين فرع لاتحاد الكتاب في لبنان والتواصل مع الجاليات الفلسطينية في الخارج.

وتضمنت الاتفاقية العديد من البنود المهمة ومن ابرزها: اشراك وتمثيل الطرفين في الأنشطة والمشاريع، التي يتم تنفيذها، خصوصا ذات العلاقة في مجالات عملهما واهتماماتهما المشتركة، بالإضافة الى التزام الطرفين بالتنسيق والتواصل مع المؤسسات والجهات المختصة، محليا ودوليا، من اجل التنسيق وتنفيذ المشاريع المتفق عليها ومتابعتها.