وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريات الحكم المحلي في محافظتي رام الله والبيرة وقلقيلة تقوم بمجموعة من النشاطات

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 20:03 )
البيرة -معا- قامت مديريات الحكم المحلي في محافظتي رام الله والبيرة وقلقيلية بمجموعة من النشاطات، حيث إستلمت دائرة التنظيم والتخطيط العمراني في مديرية رام الله والبيرة ثمانية طلبات وأصدرت (13) رخصة سلمتها لأصحابها وقامت بثلاثة كشوفات ميدانية طالت كل من (خربثا المصباح، بيت لقيا، دير أبو مشعل) واتخذت الإجراءات الرسمية والقانونية بحق الاعتداءات لأبنية مخالفه، حيث وجهت تسعة إخطارات وإنذار. في حين كانت الإيرادات (5,5104) دينار و (121) شيقل.

أما على صعيد المشاريع فقال ان هناك (20) مشروعاً تحت التنفيذ بكلفة (895)ألف دولار و(100) ألف يورو ممولة من (المالية، البنك الإسلامي، إيطاليا، إسبانيا، اليابان، الصندوق العربي، البنك الدولي، CHF، KFW، المجتمع المحلي)، حيث تنفذ هذه المشاريع في تأهيل الطرق الداخلية والجدران الإستنادية، وتشطيب مدرسة وغرف صفية، ومجمعات هيئات محلية، وخزانات مياه وتأهيل شبكات مياه وكهرباء، وعيادات صحية، وحديقة أطفال، وتدوير نفايات، ومنتزه.

كما تم مناقشة وإستكمال مناقشة موازنات لــ(25) هيئة محلية والمشاركة في فتح عطاءات لمشاريع (أعمال إنارة/أبو قش، تشطيب مدرسة الذكور الأساسية/أبو فلاح، تأهيل طرق/رام الله وترمسعيا، توريد أشجار حرجية/رام الله)، كذلك تم متابعات ومراجعات لـ (21) هيئة محلية حول أمور إدارية وتنظيمية مختلفة طالت كل من (بيت عور التحتا، بير زيت، جيبيا، الطيرة، بيت لقيا، البيرة، دير أبو مشعل، خربثا المصباح، عطارة، رنتيس، بيتونيا، عين يبرود، سردا، أبو قس، المدية، أبو فلاح، سنجل، دورا القرع، دير قديس، عين عريك، عابود) ومتابعة جولات سابقة بخصوص التوجيه والرقابة على بلدية البيرة وكتابة التقرير النهائي حول ذلك، وتم أيضاً إعادة التشكيل وتوزيع المهام في المجلس القروي لقرية سردا.

ومن جهة اخرى قامت دائرة التوجيه والرقابة في مديرية الحكم المحلي بمحافظة قلقيلية بجولات رقابية شملت بلديات ومجالس كل من عزون، كفر قدوم، كفر ثلث، وقامت بتدقيق التقارير المالية الشهرية لكل من مجالس حبلة، بيت امين، فرعتا، جيت، تم خلالها تدقيق السجلات والتقارير المالية للهيئات المحلية المذكورة.

كما قامت دائرة التنظيم بجولات في قرى عزبة سلمان، صير، فلامية لمراقبة الأبنية وتم خلالها حل عدد من القضايا المتعلقة بتنظيم البناء. وشاركت المديرية في جلسة لمجلس الخدمات المشترك في المحافظة تم خلالها تدارس عدد من القضايا التي تهم المواطنين في وقت شاركت فيه المديرية بفتح عطاء لتوريد معدات كهر بائية في قرية سنيريا.

من جهة أخرى صادق وزير الحكم المحلي م. زياد البندك على موازنات مجالس حبلة، جيوس، راس عطية، حنيصافوط، جيت، حجة، اماتين، بيت امين، عسلة، عزون عتمة، سنيريا، فرعتا، النبي الياس، عزبة سلمان، كفر لاقف.

من جهته شكل طارق عمير مدير الحكم المحلي في المحافظة لجنة طوارئ ومتابعة لتنفيذ التعليمات بخصوص قرار مجلس الوزراء بشان تحسين وتنظيم قطاع الكهرباء والمياه في المحافظة، واستقبل اعمير وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن وجرى بحث فكرة عقد لقاء مع ممثلي الهيئات المحلية والقرى المتضررة من إقامة جدار الفصل، والتقى ايضا ممثل مؤسسة الرأي العالمية وبحث عدد من أمور متعلقة بخدمة مواطني المحافظة.