وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يلتقي اوغلو ويطالبه بضغط تركيا على حماس

نشر بتاريخ: 08/09/2017 ( آخر تحديث: 08/09/2017 الساعة: 12:25 )
مجدلاني يلتقي اوغلو ويطالبه بضغط تركيا على حماس
رام الله -معا- طالب الامين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني تركيا بأن تلعب دورا مهما في الضغط على حركة حماس من أجل القبول بمبادرة الرئيس عباس  لإنهاء الانقسام .

وتابع دمجدلاني خلال لقاءه امس الخميس بمكتبه بمدينة رام الله سفير تركيا لدى دولة فلسطين غورجان تورك اوغلو، "تركيا دولة اقليمية لها دور هام في الشرق الاوسط ، ونتطلع لعلاقات ثنائية جادة ، والبناء على تلك زيارة الرئيس عباس لانقرة لمواصلة المشاورات في كافة المجالات" .

واطلع د. مجدلاني اوغلو على اخر المستجدات السياسية والتعنت الاسرائيلي والانحياز الامريكي في ظل تعثر التسوية السياسية ، وكذلك ضرورة مخاطبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعب تحت الاحتلال والانتقال من سياسة الاستنكار والإدانة إلى سياسة تلزم بل تحاسب الاحتلال على جرائمه ضد ابناء شعبنا .

موضحا أن اهم القضايا التي تشغل تفكير القيادة الفلسطينية هو عملية انهاء الانقسام الذي يقدم خدمة مجانية للاحتلال ، نأمل من الرئيس التركي ودولة تركيا أن تساعد في انهاء هذا الملف ، كما دعا تركيا الى الانفتاح على مكونات المجتمع الفلسطيني وخصوصا فصائل منظمة التحرير ليكون لديها الالمام الاكبر بالقضية الفلسطينية وليس الانحسار في زاوية سياسية معينة .

ومن جانبه شكر اوغلو د. مجدلاني على هذا اللقاء ، قائلا نتفق معكم في تقييم زيارة الرئيس عباس والتي كانت ناجحة ومثمرة ، وسوف نعمل سويا على مواصلة اللقاءات والمشاورات ، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

هذا وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضوي لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة ود. سليمان غوشة .