وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الرياضية تفتتح مبادرة الرياضة النسوية

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 15:32 )
الأكاديمية الرياضية تفتتح مبادرة الرياضة النسوية
غزة - معا - الناطق الاعلامي/ نيللي المصري : افتتحت الأغكاديمية الرياضية الفلسطينية وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر وتحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة مبادرة الرياضية النسوية طموح وامال، بدورة تحكيم كرة السلة للفتيات بمشاركة العديد من خريجات التربية الرياضية، وذلك في مقر جمعية الشبان المسيحية بغزة.

وافتتح فادي المدهون عضو مجلس ادارة الأكاديمية الرياضية الفلسطينية فعالية المبادرة، وأكد حرص الأكاديمية على طرق باب يتجاهله الكثيرون، مشددا على أهمية دعم الرياضة النسوية بشتي فعالياتها، وان هذه المبادرة ما هي الا تأكيد على حق المرأة بممارسة الرياضة وشكر "المدهون" جمعية الثقافة والفكر على حرصها على تبني المبادرة والتي ستشمل أيضا دورة تحكيم للكرة الطائرة وكرة القدم للفتيات .

من جانبه قال يوسف الحشوة أحد أعمدة كرة السلة في فلسطين انه سيعد بوجود الفتيات في هذه المبادرة لتحكيم كرة السلة، مؤكدا على ضرورة دعمهن بشكل متواصل، واستعرض الحشوة بعضا من تاريخ كرة السلة الفلسطينية واهم المحطات.

فيما قال عيسى سابا ممثل عن جمعية الشبان المسيحية ان الرياضة النسوية في القرن الماضي كانت نشطة وكان اهتمام كبير من قبل الفتيات، واليوم ندعو كافة الاندية والمراكز الرياضية بالاهتمام بالرياضة النسوية ودعمها، مشيرا الى ان جمعية الشبان المسيحية تدعم بهذا الاتجاه دوما والان هي ترعى العديد من الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة.

فيما قال رئيس لجنة حكام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عبد الحي قاسم أن هذه المبادرة ممتازة تأتي في وقت الرياضة النسوية بحاجة الى ذلك، بمشاركة حكام دوليين يحاضرون من خبراتهم في هذا المجال،

وأشار قاسم الى الحكام الدوليين وتميزهم في المحافل الدولية، وبالإمكان ان تكون الفتاة ايضا محكمة في اللعبة وهذا طموح مشروع والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة سيدعم مثل هذه الخطوات.

وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام يحاضر فيها كل من الحكم الدولي سائد حمد، والحكم الدولي والمراقب الدولي حسين حمدان.