وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف والتعليم يطلقان مشروع تدريس القاعدة القرآنية برياض الأطفال

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي عن انطلاق مشروع تدريس القاعدة القرآنية لمرحلة التمهيدي من رياض الأطفال، والذي يقوم على تعليم الأطفال القراءة الصحيحة وتدريبهم على نطق الحروف وإخراجها من مخارجها الصحيحة مع إعطائها حقها وكامل صفاتها بما يُؤهل الطفل للقراءة الصحيحة عموماً وقراءة القرآن على وجه أخص بشكل صحيح في سن مبكرة.
وقال مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ أ. عبد الهادي الأغا خلال فعاليات افتتاح المشروع" يُساهم المشروع في تقويم لسان الطفل من أي انحراف، ويساعده على النطق السليم، والقراءة الصحيحة، ويعزز ثقة الطفل بنفسه ويربطه بالقرآن الكريم. وتمت كل المراحل التحضيرية للمشروع، حيث قمنا بعملية التدريب اللازمة لكافة المعلمات والمربيات اللواتي سيشرفن على تنفيذ المشروع حيث بلغ عددهن 400 مربية على مرحلتين".
وبين أن عدد الرياض المشاركة في هذا المشروع بلغ 130 روضة على مستوى محافظات غزة، ويستفيد من المشروع 14583 طفلا، مشيرا إلى أنه تم إعداد المادة العلمية وتدقيقها ومراجعتها من قبل لجنة مختصة، مبينا أنه تم طباعة 15 ألف نسخة من كتاب القاعدة القرآنية في المرحلة الأولى من المشروع والتي توزع مجاناً على جميع رياض الأطفال المشاركة في المشروع.
كما أعلن عن انطلاق مشروع تحفيظ القرآن الكريم في المدارس الحكومية، حيث تم اختيار مدرستين في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم لتنفيذ المشروع في مرحلته التجريبية، وبعد التقييم سيتم زيادة عدد المدارس المشاركة في البرنامج.
وفي كلمته، ثمن مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي أ. محمد صيام دور وزارة الأوقاف على هذا المشروع غير المسبوق الذي نحتاجه في وزارة التربية والتعليم للطلاب حتى يتعملوا النطق السليم للغة العربية وقراءة القران الكريم، مؤكدا حرص وزارته على فتح الباب مشرعا أمام كل الجهات المختصة التي تقدم خدمات طيبة وقيمة مثل هذا المشروع.
وأشار إلى أن هذه المبادرة جاءت ضمن سلسة الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الوزارة وإدارتها العامة لإيجاد إضافات نوعية حقيقية على المسار التربوي والفني والإداري في رياض الأطفال حتى يتم تقديم المزيد من الخبرات والتعليمات خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.