وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة جماهيرية دعما للمصالحة في رفح

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 17:52 )
وقفة جماهيرية دعما للمصالحة في رفح
غزة- معا- نظمت الحملة الوطنية لدعم جهود المصالحة الفلسطينية وقفة جماهيرية اليوم في ميدان النجمة وسط محافظة رفح، بمشاركة ممثلي الاطر الشبابية والقوى السياسية والمؤسسات الاهلية والفعاليات الشعبية.
وخلال كلمة الحملة التي ألقاها عضو الهيئة التنسيقية للحملة عنان عياش ، أكد خلالها على اهمية انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية فورا، مشيرا الى الحالة الصعبة التي تعانيها جماهير شعبنا على كافة المستويات، والى مستوى الضرر الفادح الذي لحق بالقضية الوطنية، وبالتاثيرات الكارثية التي لحقت بالشباب وبمستقبلهم، داعيا الى إعادة الأمل لجماهير شعبنا، والى استعادة ثقتهم بقيادتها وبكافة القوى والمؤسسات الوطنية الفاعلة، كمقدمة هامة على طريق تعزيز صمودهم، مشددا على ضرورة دوران عجلة المصالحة لعلاج الاثار الكارثية كافة التي ألحقت فادح الأضرار بقضايا الشعب .
واكدت الحملة عبر كلمتها على ضرورة ان يشعر الشعب بإجراءات عملية على الارض تساعد في تغير نمط الحياة البائس الذي يعيشونه، والى ضرورة اعتماد النهج الوطني والعدالة في التعامل مع كافة الاشكاليات القائمة بعيدا عن الفئوية او أي شكل من أشكال المحاصصة، كما حذرت من خطورة أي انتكاس لهذه العملية كما سبقها من اتفاقيات لم يجرى الالتزام بها، معتبرة - اذا ما تم ذلك - هو ربحا صافيا للاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التصفوية .
هذا وقد دعت الحملة حركتي فتح وحماس لتحمل مسئولياتها التاريخية تجاه الشعب والوطن، وتذليل كافة الصعاب التي تواجه هذا المسيرة ، والترفع عن كافة القضايا التي من شانها ان تعرقل تحقيق هذا الهدف الوطني الملح . كما أبرقت بالتحية والتقدير لجهود الأشقاء في مصر الذين لم ولن يتوانوا عن الوقوف إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة .
ومن ناحيته اشار منسق الحملة هشام السطري إلى ان الحملة الوطنية لدعم جهود المصالحة، جاءت كضرورة وطنية وشعبية لرفع الصوت عاليا لاجل نجاح هذه الجهود في هذه الجولة التي وصفها بالحاسمة، وبان الحملة ستحرص على عمقها الجماهيري الشعبي الذي يشكل نواته الأطر الشبابية، وكذلك كافة الفعاليات والمؤسسات والشخصيات الشعبية في محافظة رفح، وهي ماضية في نشاطاتها الجماهيرية الى ان يستقيم أمر المصالحة وينتهي الانقسام الى غير رجعة، مشيرا الى ان الحملة ستتسع لتشمل المحافظات الأخرى، كما انها ستصل لأوسع قاعدة جماهيرية باعتبار الجماهير هي الحاضنة والحامية لأي مشروع يتقاطع ومصالحها وحقوقها الوطنية والاجتماعية . مؤكدا بان الحملة ستباشر بتنظيم فعاليات أخرى لاسيما اثناء تواجد حكومة التوافق الوطني لاستلام مهامها في قطاع غزة، وذلك دعما لجهودها، ولكافة الجهود التي يستم التوافق عليها وطنيا من قبل جميع القوى الوطنية والاسلامية.