وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا اردنيا

نشر بتاريخ: 29/09/2017 ( آخر تحديث: 29/09/2017 الساعة: 16:54 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا اردنيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة، وفدا من الاعلاميين الاردنيين الذين وصلوا لزيارة مدينة القدس حيث تفقدوا المسجد الاقصى وكنيسة القيامة.
وضم الوفد 15 اعلاميا اردنيا من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.
ورحب المطران بالوفد في كنيسة القيامة، موجها التحية للاردن ملكا وحكومة وشعبا.
وقال" إن للقدس مكانة كبيرة في قلب جلالة الملك وسائر ابناء الشعب الاردني الشقيق ونحن بدورنا نود ان نشيد بالرعاية الهاشمية وبالاهتمام الاردني بما يحدث في مدينة القدس بحق مقدساتها ومؤسساتها وابناء شعبها، واود من خلالكم ان احيي الاشقاء في الاردن الذين وقفوا دوما الى جانب فلسطين وقضيتها العادلة باعتبار أن هذه القضية هي قضيتنا جميعا كأبناء للامة العربية الواحدة بكافة مكوناتها الدينية والمذهبية".
وتحدث عن الحضور المسيحي في مدينة القدس وفي فلسطين، مؤكدا على عراقة هذا الحضور الذي لم ينقطع لاكثر من الفي عام.
وأضاف" ان صفقة باب الخليل تعتبر من اخطر هذه الصفقات ويجب العمل وبكافة الوسائل القانونية والسلمية والاعلامية وغيرها من الوسائل على افشال هذه الصفقة وابطالها، ان هذه الصفقة اذا ما تمت سوف تكون تداعياتها كارثية على الحضور المسيحي في مدينة القدس وعلى مدينة القدس بشكل عام".
وقدم المطران حنا للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن اهدافها ومضامينها ورسالتها، مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
أما اعضاء الوفد فقد عبروا عن شكرهم للمطران على استقباله وكلماته ووضوح رؤيته، مؤكدين أن الشعب الاردني يقدر ويثمن دور المطران في القدس وخاصة دفاعه الدائم عن وحدة الشعب الفلسطيني، والدفاع عن المقدسات ورفض المؤامرات التي تستهدف الاوقاف والعقارات في المدينة المقدسة.
وأضافوا" الاردن لن يتخلى عن القدس والملك سيبقى مدافعا عن القدس في كل مكان يذهب اليه والرعاية الهاشمية للمقدسات في القدس هي الضمانة من اجل الحفاظ على هذه المقدسات وعلى طابع مدينة القدس المميز".
وشكر الوفد  المطران على كلماته، مثمنين مواقفه المبدئية الجريئة.