وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تشارك في اعتصام ومسيرة حاشدة في خان يونس تنديداً بالحصار

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة خان يونس في الاعتصام الجماهيري الحاشد الذي نظمته هيئة العمل الوطني في المدينة، في ساحة الجندي المجهول والتي انطلقت بعدها مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من المواطنين الغاضبين من إطباق الاحتلال حصاره لقطاع غزة، وتصعيد عدوانه من خلال قطع الكهرباء وإيقاف إمدادات الوقود، والحاجيات الأساسية والأدوية، مما فاقم من صعوبة الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق وسام الفقعاوي "أن ذلك الاعتصام وتلك المسيرة هي باكورة سلسلة من الفعاليات التي أقرتها هيئة العمل الوطني في اجتماعها الطارئ الذي عقد عصر أمس، بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تأتي في سياق الرفض الشعبي الواسع لتصعيد الاحتلال لعدوانه وحصاره لقطاع غزة". مؤكداً أن هذا العدوان والحصار المطبق لن يثني من عزيمة شعبنا وإرادته على مواصلة مقاومته ونضاله المشروع في الدفاع عن نفسه، ولن يعلي شعبنا سوى رايات المقاومة والنضال، فشعبنا لا يعرف اللون الأبيض إلا لوناً للسلام العادل والشامل، والذي يعيد له حقوقه الوطنية كاملة عير منقوصة.

كما دعا "إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام الداخلي والعودة إلى طاولة الحوار الوطني، وتوفير ممكنات ذلك، وهذا ما صدحت به حناجر الآلاف التي شاركت بالمسيرة، فاليوم الكل الوطني وفي مقدمتهم الأخوين الرئيس أبو مازن وإسماعيل هنية، مطالبين بالانصياع للإرادة الشعبية".

وفي كلمة هيئة العمل الوطني أكد عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني حجازي أبو شنب "أن شعبنا سيصبر ويصمد ولن يئن تحت محاولات تجويعه وتركيعه والعدوان المستمر عليه من قبل الاحتلال".

وقال "أن الرد على العدوان والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يكون باستعادة وحدة شعبنا وإنهاء حالة الانقسام فلم يعد متسع من الوقت للانتظار أكثر من ذلك على الوضع الداخلي الفلسطيني"، ودعا جماهير الشعوب العربية للتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني، ومساندته في نضاله المشروع ضد الاحتلال وحقه في العيش بكرامة وأمن واستقرار".