وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة ترحب بأي مبادرة لفتح المعابر وتصرف مساعدات عاجلة لـ8500 ألف مزارع

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 23:37 )
غزة -معا - رحبت الحكومة الفلسطينية المقالة وعلى لسان الناطق باسمها طاهر النونو اليوم بأي مبارده أو جهد لفتح المعابر الحدودية وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة بما يخدم المصلحة الفلسطينية.

وقال النونو في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة "انه لم تعرض على الحكومة أي مبادرة حتي الآن, مشيرا الى انه في حال تم عرض أي مبارده سيتم دراستها بما يخدم مصالح الشعب".

وأضاف النونو أن الحكومة الفلسطينية المقالة عقدت اليوم اجتماعها بغزة برئاسة اسماعيل هنيه رئيس الوزراء المقال على ضوء الشموع بسبب انقطاع التيار الكهربائي وناقشت الحكومة تفاقم الحصار واستمرار نقص المواد الغذائية والطبية والوقود الذي يهدد سكان القطاع للموت البطيء.

وأكد النونو نفاذ المواد الأولية والمعدات الطبية وأصناف متعددة من المواد والأسواق, وقال "أن كميات الوقود التي دخلت القطاع لا تكفي ولا زال هناك عجزا كبيرا", وأشار إلي أن هناك عطل في احد خطوط الكهرباء الإسرائيلية بسبب الاجتياح الأخير لحي الزيتون والذي يؤدي إلي استمرار العجز من بنسبة 50-60 % .

كما وحيا النونو الهبة الجماهيرية في غزة والخارج , مشيدا بدور الفضائيات العربية والدولية والإذاعات المحلية التي أثارت وتثير قضية الحصار, ودعا إلي فتح معبر رفح أمام المواطنين .

واعتبر النونو أن استمرار المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي وتسفير المقاومة يضر بمصالح الشعب الفلسطيني ويعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لاستمرار عدوانها علي القطاع , قائلا:" أن هناك أطراف في رام الله متورطة في الحصار" - على حد قوله.

وأوضح النونو المخطط الذي وصفة "بالإرهابي" الذي يستهدف رئيس الوزراء اسماعيل هنيه وقادة حركة حماس ومدي خطورته .

وقال النونو أن الحكومة أقرت صرف مساعدة عاجلة لـ8500 ألف مزارع فلسطيني.