وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من مدينة الناصرة

نشر بتاريخ: 24/10/2017 ( آخر تحديث: 24/10/2017 الساعة: 13:25 )
المطران حنا يستقبل وفدا من مدينة الناصرة
القدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم الثلاثاء، وفد من مدينة الناصرة في الجليل، ضم عددا من الشخصيات الاسلامية والمسيحية والذين وصلوا في زيارة هادفة، لتفقد احوال مدينة القدس وما تتعرض له من استهداف وكذلك للاطلاع بشكل خاص على مسألة الاوقاف الارثوذكسية المسربة لجهات اسرائيلية متطرفة.
واستهل الوفد المكون من 20 شخصا زيارتهم للقدس بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي رحب بزيارتهم.
وأعرب اعضاء الوفد عن سعادتهم بلقاء المطران عطا الله حنا، مؤكدين وقوفهم الى جانب الحراك الارثوذكسي الوطني الهادف الى الحفاظ على الاوقاف الارثوذكسية، ومنع تسريبها واجراء الاصلاحات الضرورية داخل المؤسسة الكنسية حفاظا عليها من الانهيار ولكي تتمكن من تأدية رسالتها كما يجب.
كما اعربوا عن تضامنهم مع المطران عطا الله حنا الذي يتعرض للاستهداف والاضطهاد والتهميش بسبب مواقفه وحضوره ورسالته ودفاعه عن القدس ومقدساتها واوقافها وانحيازه لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.
وقالوا" اننا نطالب برفع الظلم عن سيادة المطران الذي نعتبره علما من اعلام فلسطين والامة العربية وهو داعية السلام والحوار والتلاقي بين الاديان والشعوب".
وأعرب المطران عن تأثره وسعادته بلقاء الوفد، مضيفا" لقد تميزت مدينة الناصرة دوما بوحدة ابنائها وقد فشلت فشلا ذريعا كافة المحاولات التي هدفت الى اثارة الفتن في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا وان الاصوات النشاز التي نسمعها بين الفينة والاخرى انما لا تمثل ثقافة ابناء الناصرة وهي غريبة عن ثقافة شعبنا الفلسطيني".
كما وضع الوفد في صورة الحراك الارثوذكسي والواقع الارثوذكسي  الذي يمرون به في ظل الازمة الراهنة.