وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بن سلمان: السعودية في طريق العودة للإسلام الوسطي

نشر بتاريخ: 24/10/2017 ( آخر تحديث: 24/10/2017 الساعة: 18:46 )
بن سلمان: السعودية في طريق العودة للإسلام الوسطي
بيت لحم- معا- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية ستعود الى الإسلام الوسطي المعتدل، وتنبذ الاسلام المتطرف.

واكد بن سلمان أن المملكة بدأت "تعود" الى كنف "الاسلام الوسطي والمعتدل" والانفتاح على العالم والأديان، أوضح أن "لم ينتشر مشروع الصحوة لدينا إلا بعد عام 1979"، في اشارة ربما الى حقبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤكدا أن القيادة الجديدة تعمل على القضاء على "الافكار المدمرة اليوم"، مؤكدا انه "لن نضيع 30 عاماً أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة".

وجاءت تصريحات ولي العهد (32 عاما) التي بدت موجهة ضد رجال دين متشددين في المملكة خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن اليوم الأول من منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي تستضيفه الرياض حتى الخميس.

وقال بن سلمان، في معرض تصريحاته عن مشروع "نيوم" أن السعودية تملك فرصة اقتصادية خيالية، مؤكدا أنه مشروع "ضخم جداً وهو للحالمين فقط".

موضحا أن الإنسان السعودي هو أكبر عنصر في المشروع بما يتمتع به من دهاء وعزيمة جبارة، حيث أن "الشعب السعودي يحفزني وسلاحنا الحقيقي هو الشباب".

كما اعتبر أن الشباب السعودي هو ركيزة المشروع، مؤكدا أن 70% من الشعب تحت الـ 30 عاما، أنا واحد من 20 مليون نسمة وأنا لاشيء بدونهم، موضحا أنهم يهدفون إلى أن "تكون الروبوتات أكثر من البشر، مشيرا إلى تدمير أصحاب الأفكار المتطرفة وعيش حياة طبيعية، كما أننا لن نضيع 30 عاما أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة".

أكد ولي العهد أن بداية مشروع "نيوم" من الصفر يمنحه ميزة كبيرة، بالإضافة لموقعه المميز بين 3 قارات، موضحا أن إحدى وسائل نقله ستكون سيارات ذاتية القيادة وطائرات بدون طيار، وسنخطط للمدينة بأفكار المستقبل، وسنبني أكبر من سور الصين العظيم ولكن بألواح شمسية .

وقال أيضا "سنجمع المبدعين والموهوبين من كل العالم لصنع شيء مختلف"، حيث أن المستثمرين ورجال الأعمال سيساهمون في صياغة أنظمة مشروع نيوم. وفي تفاصيل المشروع قال ولي العهد أن الطائرات من دون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في مشروع نيوم.

وأكد الامير محمد بن سلمان "نسعى إلى أن تكون الأحلام واقعا في مشروع نيوم، كما اننا نريد أن نحجز مكاناً في مستقبل العالم"!

بينما أوضح رئيس سوفت بنك أن "القيادة القوية في السعودية باستطاعتها تحقيق أهدافها الطموحة". وامتحد ماسايوشي سونالأمير السعودية بقوله: "التقيت قادة عدة حول العالم ولم أر قائدا بسن يافعة يحمل شغفا كبيرا مثل الأمير محمد بن سلمان".

ويقع مشروع نيوم في شمال المملكة على مساحة 26,500 كم وسيكون المشروع بمثابة نقطة ربط المحاور الاقتصادية. وتمتاز وجهة المستقبل بموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها نقطة التقاء ما بين المنطقة العربية، آسيا، إفريقيا، أوروبا وأمريكا.