وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع عقد ندوة حول الاملاك الوقفية بالقدس

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 18:31 )
الاحتلال يمنع عقد ندوة حول الاملاك الوقفية بالقدس
القدس- معا- اقتحمت قوات ومخابرات الاحتلال عصر الأربعاء، "فندق سانت جورج" بمدينة القدس ومنعت عقد ندوة بعنوان "الأوقاف الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس"، بحجة رعايتها من قبل السلطة الفلسطينية.
وعلمت وكالة معا أن مخابرات الاحتلال برفقة أفراد الشرطة والقوات الخاصة حاصرت فندق "سانت جورج" بشارع صلاح الدين بمدينة القدس، ثم داهمته وعلقت قرارا يقضي بمنع عقد ندوة حول الاملاك الوقفية في مدينة القدس، دعت لها المكتبة العلمية والائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أخرجت المتواجدين من القاعة، كما تواجد بعض افرادها على باب الفندق ومنعوا دخولهم اليه، واستدعوا مجموعة من المشاركين والمنظمين الفعالية للتحقيق.
وحسب أمر الاغلاق الذي وقع من "وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان"، فإن الندوة تعقد برعاية السلطة الفلسطينية، وقرار المنع حسب "قانون تطبيق اتفاق الوسط بشأن الضفة والقطاع- تحديد نشاطات 1994".
وأوضح مازن الجعبري أحد المشاركين بالندوة، أنه تم تحضير 3 أوراق علمية للحديث عن المخاطر التي تهدد الأملاك والعقارات الاسلامية والمسيحية من قبل سلطات الاحتلال، مضيفا" لكن فوجئنا وقبل انعقاد الندوة باقتحام القاعة ومصادرة الأوراق والهويات".