وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق العمل في مشروع تأهيل حدائق مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- أطلقت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لرام الله والبيرة، بالتعاون مع مديرية الزراعة، وإدارة مجمع فلسطين الطبي، فعاليات مشروع تأهيل وتشجير وتجميل حدائق مجمع فلسطين الطبي.
جاء ذلك بمشاركة قيادة الأمن الوطني لمنطقة رام الله والبيرة والضواحي، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في المحافظة ممثلة بالعقيد رياض حامد، وبلدية البيرة، ومركز رونالدو لتأهيل الشبيبة.
وفي بداية الفعالية التي انطلقت من ضريح الشهداء في المجمع، أكد المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر عياد على أن هذا العمل المهم يندرج في إطار خدمة مجتمعنا ومؤسساتنا والصور الحضارية لشعبنا، مشيداً بالمؤسسات المشاركة، وفي مقدمتها مديرية الزراعة، حيث أن هذا المشروع تم الاعداد له جيداً من قبل طواقم مهندسي مديرية الزراعة وعلى رأسهم المهندس أحمد لافي، الذين أعدوا المخططات اللازمة والدراسات التي تكفل إخراج المشروع ومتابعته على أحسن صورة، منوهاً الى التعاون الكبير وحرص ادارة المجمع على توفير كل ما يلزم من أجل ضمان انجاح المشروع وانجازه.
وثمن عياد دور قوات الأمن الوطني الفلسطيني بقيادة قائد المنطقة العميد سليمان قنديل الذين يؤكدون من خلال تواجدهم اليوم في هذا الصرح الطبي على التصاقهم بشعبهم، ومد يد العون والمساعدة لمؤسساتنا بما يخدم قضايانا الوطنية ويرسخ الصورة المشرقة لقوى الأمن الفلسطينية التي لا تتخلى عن أداء واجبات خدمة شعبها وقضيته ومؤسساته.
وبين الدور الهام الذي يقوم به مركز رونالدو للشبيبة ومديره حاتم كراجة الذين لا يتوانون عن التواجد في كل أماكن العطاء التي يحتاج لها المجتمع.
من جهته، رحب مدير عام المجمع الطبي الدكتور أحمد البيتاوي بانطلاق العمل في حدائق المجمع، مبينا" إن دل على شيء انما يدل على حرص الجميع على هذا الصرح الوطني الذي يخدم كل أبناء الشعب الفلسطيني في أن يكون بأبهى صوره"، مؤكداً وضع إدارة المجمع كل امكانياتها لإنجاح هذا المشروع الحضاري الهام.
وفي نفس السياق، أكد المهندس أحمد لافي مدير مديرية الزراعة أن المديرية بكل طواقمها كرست طاقاتها المهنية من أجل الخروج بهذا المشروع بأبهى صوره، مضيفا" اننا الان نبدأ بالمرحلة الاولى من المشروع، وهي تهيئة الأرض وتنظيفها وتأهيل الأحواض والتخلص من النباتات التالفة وتشذيب الأشجار وتقليمها، وتليها المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل زراعة الأشتال والورود في كافة الأحواض بالمجمع"، بالاضافة الى تأهيل نظام الري بالتنقيط خلال المرحلة الثالثة مع تأهيل كادر من المجمع في مجال الاهتمام بالحدائق وأيضاً سيتم تخصيص مرشدين ومهندسين زراعيين للمتابعة الدائمة للحدائق التي يتم انجازها.
من جهته، أكد المدير الاداري للمجمع وسام الخليلي على أهمية المشروع الذي توليه الادارة كل الاهتمام، حيث تم وبالتعاون مع مديرية الزراعة إعادة تشغيل توصيلات الري الرئيسية، وخصصت ادارة المجمع الطبي عدداً من العاملين والفنيين في المجمع للمتابعة الدائمة لما يحتاجه المشروع من العمل مع المشرفين من مهندسين زراعيين لاعداد البنية التحتية اللازمة لانجاح المشروع على أكمل وجه.