وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أزمة- وزيرة البيئة تعود لرام الله بعد تعذر تسلم مهامها بغزة

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 27/10/2017 الساعة: 08:53 )
أزمة- وزيرة البيئة تعود لرام الله بعد تعذر تسلم مهامها بغزة
غزة- معا- أعلنت وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، أنها لم تتسلم مهامها في قطاع غزة، بسبب وجود بعض الاشكاليات التي صاحبت عملية التسلم والتسليم.
وقالت الوزيرة لمراسلة "معا" التي رافقت الاتيرة الى مقر سلطة الجودة البيئة، حيث كان من المقرر ان تتم عملية الاستلام: "أنا لم استلم مهامي كرئيس لسلطة جودة البيئة في قطاع غزة، بناء على تعليمات القيادة الفلسطينية وتعليمات مجلس الوزراء".
وأضافت: "جئنا الى هنا بناء على تعليمات مجلس الوزراء والقيادة الفلسطينية مستندين الى المصالحة الفلسسطينة، بالأمس لم نتمكن لانه كان هناك بعض الأمور على ما يبدو لم تصل الى رئيس سلطة البيئة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد، علما ان هناك اتفاق واضح باستلام الحكومة لجميع مهماتها".

ولفتت الاتيرة أنه بعد عدة محاولات اليوم وكثير من الاتصالات على مستوى عال ما بين القيادات عادت لاستلام السلطة في مقر سلطة جودة البيئة، ولكن حين وصلت ابلغها المهندس كنعان عبيد أن هناك رئيسين لسلطة جودة البيئة، مشددة انه حسب القانون الفلسطيني وقانون البيئة فإن السلطات لها رئيس واحد".
وتابعت: "لا يمكن لأي مؤسسة أن يكون لها رئيسان ونحن طرحنا أن الاستلام ليس قضية شكلية لأجل التقاط الصور، بالنسبة لنا المهمة كانت واضحة بالاستلام الحقيقي من أجل أن نبدأ بالعمل وتدور عجلة العمل في قطاع غزة، كي نرسل رسالة للمواطن ونطمئنه أن هناك مصالحة".
وأعربت الاتيرة عن رفضها أن يكون هناك رئيسان لسلطة جودة البيئة، مبينة أنها حاولت تمرير الموضوع وان يرافق عمل الوزيرة عدد من الموظفين السابقين مدير مكتب ومسؤول شؤون قانونية وإدارية، من اجل ترتيب الأوراق وعمل الاستلام بشكل رسمي وليس شكلي الامر الذي قوبل بالرفض، بحسب الاتيرة.
وأعربت عن أملها في ان يتم حل كافة الامور بشكل سريع مشددة: "نحن منفتحين وشغوفين وقلوبنا مفتوحة من اجل استيعاب الكل".
وفي وقت لاحق غادرت الأتيرة قطاع غزة عائدة إلى رام الله.