وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني وصحفيون ومواطنون مصريون قاموا بزيارات لأسواق غزة - قادة من حماس زاروا مصر

نشر بتاريخ: 24/01/2008 ( آخر تحديث: 24/01/2008 الساعة: 20:21 )
غزة - معا - زار وفد من حزب الشعب المصري يضم النائبان محمدين صباح و عماد البلوك و رئيس تحرير جريدة الكرامة سعيد الطوخي،والمحامي نحمد منير الذي شارك في الدفاع عن الرئيس العراقي صدام حسين مدينة غزة مساء اليوم الخميس قادمين عبر الحدود المصرية الفلسطينية .

وزار الوفد المصري مجلس التشريعي بمدينة غزة وتوجهوا إلي منزل د محمود الزهار لتقديم واجب العزاء باستشهاد نجله حسام .

كما و اتاحت فرصة تفجير الجدار الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المصرية الفرصة لقادة حماس واعضاء في البرلمان المصري بتبادل الزيارات بين وقع الحدود دون الحاجة الى جوازات سفر او اجراءات تفتيشيه .

فقد علمت وكالة معا ان عددا من قادة حماس قد توجهوا الى الاراضي المصرية لزيارة اقربهم وربما التسوق، فيما قام نواب من مجلس الشعب المصري بزيارة معاكسة الى قطاع غزة وقاموا بالتجول فيها وتقديم واجب العزاء للقيادي محمود الزهار كما قام عدد من الصحفيين والمواطنين المصريين بزيارة للقطاع امس واليوم.

كما وتشهد محافظات غزة اليوم زيارات معاكسة من الجانب المصري للمعبر حيث شوهد المئات من المصريين في أسواق غزة و ميادينها و شوارعها و هم يتسوقون في عدد من محلات المدينة .

ولوحظ إقبالهم علي شراء الالحفة و الأدوات المنزلية و الألبسة و كان مركز تجول المصرين في القطاع في سوق فراس الشعبي و في سوق الزاوية المشهور في بيع التوابل و الخضار و العطاره .

وكان يوم أمس عدد من الصحفيين المصريين العاملين في فضائية الجزيرة العربية بجانب زملاء لهم في مكاتب الصحافة بغزة و في مطاعهما حبث قدم الصحفيون الفلسطينيون لهم واجب الضيافة .