وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا ارثوذكسيا من استراليا

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 12:45 )
المطران حنا يستقبل وفدا ارثوذكسيا من استراليا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الثلاثاء، وفداً من الحجاج الارثوذكس الوافدين من استراليا وذلك من الابرشية الارثوذكسية المسكونية التي يرأسها رئيس الاساقفة "استيليانوس".
وورحب المطران بالوفد، مؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي تأكيدا على اهمية المدينة المقدسة في والتاريخ والتراث المسيحي.
وتحدث المطران عن أهمية مدينة القدس الدينية والروحية والتاريخية والحضارية والوطنية، متحدثا عن تاريخ كنيسة القيامة.
وقدم المطران للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن اهدافها ومضامينها ورسالتها، وتقريراً تفصيلياً عن أحوال مدينة القدس من اعداد مؤسسة "باسيا".
وقال المطران" نتمنى ان نسمع الصوت الارثوذكسي والمسيحي في عالمنا الذي يبرز ما تتعرض له مدينة القدس، نريد صوتا مسيحيا عالميا يدافع عن القضية الفلسطينية وعن الشعب الفلسطيني المظلوم،كما وأجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات".
أما أعضاء الوفد المكون من 50 شخصاً فقد شكروا المطران على كلماته وتوجيهاته، معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ومع الحضور المسيحي في هذه الأرض المقدسة، ناقلين للمطران تحية رئيسة أساقفة استراليا "استيليانوس" الذي كان قد استقبل المطران في سيدني قبل عدة سنوات.
وتجول الوفد داخل كنيسة القيامة واستمعوا الى بعض الشروحات والتوضيحات حول اهمية هذه الكنيسة وتاريخها والمواقع التاريخية الموجودة فيها.