وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تنظم فعالية في بنات مريم العذراء في ذكرى وعد بلفور

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 01/11/2017 الساعة: 13:20 )
تربية بيت لحم تنظم فعالية في بنات مريم العذراء في ذكرى وعد بلفور
تربية بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم فعاليات مركزية في مدرسة بنات مريم العذراء الاساسية في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشئوم.
وتضمنت الاذاعة الصباحية العديد من الفقرات الوطنية والتراثية الهادفة والتي خصصت لتسليط الضوء على وعد بلفور وتداعياته وآثاره على مسار القضية الفلسطينية.
والقى أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم كلمة خلال الطابور الصباحي أكد فيها على ضرورة العمل على إماتة وعد بلفور المشئوم من خلال العمل ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي وسعيها الدؤوب لترسيخ المفاهيم التربية الوطنية وتعزيز قيم الصمود والانتماء والتمسك بالثوابت الوطنية, مشيرا الى ان كافة المديريات تنفذ فعاليات مركزية في الذكرى المئوية للوعد المشئوم بالاضافة الى ارسال 100,000 رسالة من طلبة مدارسنا الى الحكومة البريطانية مطالبة إياها بالاعتدار عن هذه الجريمة ولنؤكد على حق شعبنا المشروع في تقرير مصيره.
وأهاب مروّة بالطلبة على التمسك بالتعليم كونه يعد ركناً اساسياً من اركان المقاومة لنيل كافة حقوقنا المشروعة وتحقيق اهدافنا الوطنية, وقدم مروّة شكره لمديرة مدرسة بنات مريم العذراء الاساسية أ.سحر الجابري والهيئة الادارية والتدريسية والطالبات على جهودهن لتنفيذ هذه الفعالية.
فيما استعرض أ. زهير طميزة مدير مديرية الثقافة اثر وعد بلفور على تاريخ القضية الفلسطينية مؤكدا على ضرورة اعتذار بريطانيا عن الخطأ التاريخي الذي عانى من جرائه الشعب الفلسطيني على مدار مئة عام.
كما شارك بحضور الفعالية كل من أ. محمد الشوبكي مفوض التوجيه السياسي في بيت لحم وأ.سامي صلاحات وأ.حسن اللحام امين سر المجلس الاستشاري الثقافي في بيت لحم وامين سر اتحاد المعلمين في بيت لحم أ.عاصم زبون ومن مديرية تربية بيت لحم رئيس قسم الانشطة أ. فايز جعارة ورئيسة قسم العلاقات العامة أـ. خلود دراس ومشرفة الكشافة والمرشدات أ. عبير حميدات وأ. رؤوف ابو سعدى من قسم الانشطة.