وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس يسلم مكرمة رئاسية لمتطوعي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 05/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 15:48 )
محافظ القدس يسلم مكرمة رئاسية لمتطوعي الدفاع المدني
القدس- معا- جرى ظهر اليوم الاحد، تسليم مكرمة رئاسية لفرق متطوعي المدينة المقدسة و الذين يعملون في محافظة ومدينة القدس وذلك في مقر المحافظة بضاحية البريد.
جاء ذلك تحت رعاية محافظ القدس ووزير شؤونها المهندس عدنان الحسيني ومدير الدفاع المدني اللواء يوسف نصار وبحضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية ومدراء الوزارات في محافظة القدس.
واثنى المحافظ الحسيني على الجهود المضنية التي يقوم بها جهاز الدفاع المدني في مدينة القدس بالرغم من شح الامكانيات والحصار الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على عمله خاصة في انحاء العاصمة المحتلة والاجراءات التعسفية التي يحاول الاحتلال من خلالها عرقلة العمل الفلسطيني.
واكد الحسيني ان عمل متطوعي الدفاع المدني في القدس والذي يندرج تحت راية جهاز الدفاع المدني الفلسطيني يعد مظهرا سياديا فلسطينيا ويؤكد بما لا شك فيه ان الاحتلال فشل في مخططاته الهادفة الى تهويد عاصمة الشعب الفلسطيني الابدية، موضحا ان مكرمة الرئيس لهذه الفئة الفاعلة في القدس تاتي من هذا المنطلق.
بدوره اشاد اللواء نصار في كلمته التي القاها بالنيابة عنه الرائد محمد الاقرع مدير الدفاع المدني في محافظة القدس بالجهد الذي تقوم به فرق المتطوعين داخل مدينة القدس ،وما يقدمونه في سبيل رفع الجاهزية ومواجهة أي خطر كان وتعزيز المجتمع بعلوم الدفاع المدني، مشيرا إلى أهمية استنهاض الوعي الرسمي والشعبي لتعزيز ثقافة التطوع وتعميقها في شبابنا وشاباتنا وكيفية التصرف والسلوك الصحيح عند الحاجة مما يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث.
فيما نوه الارشمندريت عبد الله يولي رئيس دير الروم الكاثوليك في مدينة رام الله في كلمته الى اهمية التطوع وما تعنيه هذه الكلمة وما تؤكد عليه خاصة فيما يتعلق بالانتماء للوطن وليس لاجل المعيشة، داعيا الى مزيد من العمل التطوعي والالتفاف حول شرعية الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وكافة اماكن تواجده.
واشار جاد الله الغول منسق غرفة عمليات الدفاع المدني بالقدس الى اهمية المكرمة الرئاسية واعتمام الحكومة الفلسطينية بهذه الشريحة الفاعلة في المجتمع المقدسي ما يشكل حافزا لمزيد من العمل ودافعا للانتماء للوطن.
وفي ختام الحفل الذي افتتح بالسلام الوطني ودقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، قام المحافظ الحسيني ومدير الدفاع المدني في القدس الرائد الاقرع بتوزيع المكرمة الرئاسية على المتطوعين.