وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحكيم مشاريع طلابية على مستوى وزارة التربية والتعليم في المحافظات الشمالية ضمن مشروع "المواطنة"

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 10:40 )
نابلس - معا - استكمالاً لفعاليات مشروع المواطنة الذي افتتح بداية الأسبوع الحالي، نظمت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بالتعاون مع مركز إبداع المعلم تحكيماً لمشاريع طلابية فائزة مسبّقاً على مستوى مديريات التربية والتعليم.

حيث عرض طلبة المدارس الفائزة مشاريعهم بمعدل (10) دقائق لكل مدرسة، حيث افتتح ورشة التحكيم أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الذي أكد بدوره ضرورة توظيف المهارات الأساسية التي اكتسبها الطلبة من المعارف المتراكمة لديهم في تنمية روح المشاركة المجتمعية وتعميق الوعي لديهم في الظروف الموضوعية والذاتية منها ما ينسجم مع الأنظمة والتعليمات المعمول بها مع ما يحقق المواطنة الصالحة ويعزز مفهوم البناء والديمقراطية.

وأشار زيد إلى أهمية تلك المشاريع التي تعالج قضايا مجتمعية مهمة من وجهة نظر الطلبة ولها انعكاسات إيجابية في بناء شخصية الطالب وتمكينه وتواصله مع المجتمع المحلي.

أما نتائج التحكيم فكانت على النحو: حصلت مدرسة بنات.سبسطية.الثانوية/نابلس على المرتبة الأولى، ومدرسة ذكور.مصباح أبو حنك.الأساسية/الخليل على المرتبة الثانية، ومدرسة بنات .عجة.الثانوية/قباطية على المرتبة الثالثة.

تولى مهمة التحكيم للمشاريع أ. سهير قاسم، و أ. مجدي معمر عن وزارة التربية، و أ. نانسي محمود، عن مركز إبداع المعلم.

يشار إلى أنه قد تم إجراء تحكيم نظري للملفات والمجلدات المرسلة من قبل المدارس ضمن المشاريع الفائزة مسبّقاً.