وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة: المصالحة يجب ان تكون رافعة لتحقيق الحرية و الاستقلال الوطني

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 07/11/2017 الساعة: 19:15 )
رام الله -  معا - طالب القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية و مسؤول العلاقات الوطنية د.مازن زقوت بأن تكون المصالحة الفلسطينية رافعة لتحقيق الاستقلال الوطني والخلاص من الإحتلال و انهائه عن أراضينا الفلسطينية بما في ذلك اقتلاع استيطانه.
جاء ذلك خلال مشاركة د.زقوت في اللقاء الذي نظمته جمعية التضامن الخيرية برفح حول دور القوى الوطنية و الإسلامية و مؤسسات المجتمع المحلي في دعم المصالحة الفلسطينية.
وفي ذات السياق دعا زقوت لضرورة توفير الحاضنة الشعبية لحماية المصالحة و ضمان تطبيق اتفاقاتها بكل مسؤولية وطنية.
وأكد زقوت على أهمية إعادة الاعتبار للنظام السياسي الفلسطيني عبر إتاحة المجال لأبناء شعبنا لممارسة حقهم الديمقراطي لاختيار من يمثلهم و كذلك إعادة الاعتبار لمؤسسات م.ت.ف و ضرورة الاهتمام بتفعيل دور النقابات الفلسطينية و بما يمكنها الدفاع عن الفئات المختلفة.
وشدد زقوت على ضرورة تحقيق الشراكة الحقيقية و بما يؤسس لبناء الإستراتيجية الموحدة و الالتفاف حول المقاومة الشعبية و توسيع دائرة المقاطعة للاحتلال سياسيا و اقتصاديا. وأردف زقوت قائلا : من غير المقبول الابقاء على الاجراءات المفروضة على غزة و ان رفعها و بأسرع وقت ممكن سيساهم في تعزيز صمود المواطنين و التخفيف من وطأة المعاناة في ظل تفاقم الأزمات الناجمة عن تردي الأوضاع الإقتصادية و الإنسانية.